المحتوى الرئيسى

الجيش السوري: أسقطنا طائرة إسرائيلية وأصبنا أخرى

03/17 11:03

قال الجيش السوري، الجمعة، إنه أسقط طائرة إسرائيل داخل الأراضي المحتلة، وأصاب أخرى، بعد أن اخترقت المجال الجوي السوري عبر الأراضي اللبانية.

وأضاف الجيش السوري في بيان أن "4 طائرات للعدو الإسرائيلي اقدمت عند الساعة 40ر2 فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي.

وتابع البيان "وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار."

كان الجيش الإسرائيلي أقر صباح الجمعة بأن صواريخ مضادة للطائرات أطلقت من سوريا نحو مناطق خاضعة لسيطرة إسرائيل صباح اليوم الجمعة في أعقاب سلسلة غارات جوية إسرائيلية على سوريا.

وأضاف الجيش أن طائراته قصفت عدة أهداف في سوريا وعادت للمجال الجوي الإسرائيلي عندما أطلقت عدة صواريخ مضادة للطائرات من سوريا باتجاهها.

وذكر الجيش أن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت أحد الصواريخ.

ولم يذكر ما إذا كانت أي صواريخ أخرى سقطت على مناطق تسيطر عليها إسرائيل، لكنه قال إن المدنيين الإسرائيليين والطائرات الإسرائيلية "لم تتعرض للخطر."

وقال الجيش إن الحادث أدى لسماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنة يهودية بمنطقة وادي الأردن بالضفة الغربية.

وأفادت تقارير إعلامية التي أفادت بوقوع انفجارات في المنطقة.

يعد وادي الأردن جزء من حدود الضفة الغربية المحاذية للأردن.

احتلت إسرائيل الوادي إلى جانب باقي مناطق الضفة الغربية في حرب عام 1967.

ويطالب الفلسطينيون بهذه المناطق ضمن دولتهم المستقبلية.

ويعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل نفذت غارات جوية استهدفت أنظمة أسلحة متطورة في سوريا - بما في ذلك صواريخ روسية الصنع مضادة للطائرات وصواريخ إيرانية الصنع، فضلا عن مواقع تابعة لحزب الله - لكنها نادرا ما تؤكد ذلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل