المحتوى الرئيسى

صور| نشاط الرئيس في أسبوع.. 9 لقاءات ومتابعة تسمم طلاب سوهاج

03/17 10:07

صور| نشاط الرئيس في أسبوع.. 9 لقاءات ومتابعة تسمم طلاب سوهاج

نشاط مكثف للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماضي، إذ عقد عدة اجتماعات لمتابعة جهود الحكومة في تطوير شبكة الطرق ومترو الأنفاق والسكك الحديدية وقطاع الكهرباء، وخطة عمل وزارة الدولة للإنتاج الحربي وإصلاح منظومة توزيع الخبز، وخطط تنمية البحيرات المصرية وعمل وزارة الزراعة وتطورات العمل في العاصمة الإدارية الجديدة، والتقى قادة وضباط وجنود القوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، واستقبل وفدا من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة، ووفد مجموعة الصداقة المصرية الألمانية بالبرلمان الألماني.

واستهل الرئيس السيسي، نشاطه الأسبوعي بأداء صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس، بمناسبة يوم الشهيد والمحارب القديم، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والانتاج الحربى، والفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وعقد السيسي، اجتماعا مع الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، تطرق إلى خطة عمل الوزارة لتنمية التصنيع المشترك مع عدد من الدول والشركات العالمية في إطار تلبية احتياجات القوات المسلحة من المنتجات والصناعات العسكرية فضلا عن المساهمة في عملية التنمية وتوفير متطلبات القطاع المدنى.

وعرض الوزير خطط التعاون مع بيلاروسيا في مجالات التصنيع، خاصة فى إنتاج المعدات الزراعية وصناعة الجرارات، والتعاون مع شركة ماز البيلاروسية لإنشاء مصنع في مصر لإنتاج مركبات للنقل الثقيل على أن تكون نسبة المكون المحلى أكثر من 60%.

واستقبل الرئيس، وفدا من كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من 25 دولة أفريقية، حيث أكد السيسي، حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع كافة الدول والشعوب الأفريقية، مشيرا إلى الدور المحوري للإعلام الأفريقي في زيادة الوعي لدى مواطني القارة بمختلف القضايا التي تمس حياتهم.

وأكد السيسي، أن مصر تتبنى سياسة منفتحة تجاه كافة الدول الأفريقية، وذلك في إطار من مبادئ ثابتة ترتكز على عدم التدخل في شئون الدول الأفريقية واحترام سيادتها على أراضيها، وبذل أقصى الجهد في تعزيز التعاون والتنمية بين مصر ودول القارة، مشيرا إلى أن مصر مثلما كانت حريصة في السابق على دعم تحرر الدول الأفريقية وحق شعوبها في تقرير مصيرها، فإنها حريصة في الوقت الحاضر على دعم التنمية الشاملة والمستدامة في أفريقيا.

وأشار الرئيس، إلى أن جهود تفعيل التعاون بين مصر ودول حوض النيل تستند إلى العمل على تحويل نهر النيل إلى محور للبناء والتنمية والتعاون بين كافة دول الحوض، بما يحفظ حقوق كافة الدول الشقيقة في التنمية ويحفظ حق الشعب المصري في الحياة، أخذاً في الاعتبار أن نهر النيل يعد المصدر الأساسي للمياه في مصر.

وعقد السيسي، اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، تناول خطة عمل وزارة النقل في تطوير شبكة الطرق والكبارى ومترو الأنفاق وخطوط السكك الحديدية والموانئ البحرية.

وأكد الرئيس، أهمية الاستمرار في تطوير مختلف وسائل النقل مشيراً إلى دورها الحيوى في تحقيق التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات، فضلاً عن تسهيل حركة وانتقال المواطنين من خلال خدمة متميزة تنعكس إيجاباً على حياتهم اليومية، موجهاً في هذا الصدد بضرورة الانتهاء من المشاريع الخاصة بوسائل النقل مع استخدام أفضل الوسائل التكنولوجية في عمليات التنفيذ، على أن يتم ذلك في أسرع وقت وبأقل تكلفة مع متابعة سير العمل في هذه المشروعات بصورة يومية، خاصة مشروعات الطرق الجديدة، بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل فورى وملموس.

وعقد السيسي، اجتماعا مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الذي عرض خلاله خطة العمل لزيادة كفاءة شبكة الكهرباء ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وذكر الوزير خلال الاجتماع أنه من المستهدف وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من إجمالي الطاقة في مصر عام 2022، ونسبة 35% عام 2035، وذلك من خلال إنشاء مزارع لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.

ووجه الرئيس، بمواصلة جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء، بحيث يشعر المواطنون بتحسن مستمر في مستوى جودة الخدمات المُقدمة وانتظام التيار الكهربائي، وخاصة في محافظات الدلتا والصعيد والمناطق النائية.

وعقد السيسي، اجتماعا حضره رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، ورئيسا المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وتم خلال الاجتماع استعراض إجراءات وزارة التموين والتجارة الداخلية الخاصة بإصلاح منظومة توزيع الخبز للقضاء على ما تواجهه من مشكلات، حيث وجه الرئيس بضرورة الاستمرار في توفير حصص الخبز للمواطنين المستحقين للدعم بدون نقصان، مع أهمية حماية حقوقهم والحفاظ على الدعم المقدم لهم، بما يحقق الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

كما عقد الرئيس، اجتماعا موسعا تلقى خلاله تقريرا حول متابعة الأعمال الجارية بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عرض التصميمات المعدلة للحى الحكومي، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات والمسلحة وعدد من الشركات المصرية، ويضم مباني الوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومبنى مجلس النواب، وتصل قدرته الاستيعابية إلى حوالي 100 ألف موظف.

وشدد على مراعاة الاستغلال الأمثل لمساحات الأراضي، وخفض تكاليف إنشاء وتشغيل المباني من خلال استخدام التقنيات الحديثة، وذلك في إطار معماري متميز ومتجانس، مؤكدا ثقته في قدرة الشركات المصرية على تصميم وتنفيذ المشروع وفقاً لأفضل معايير الجودة المتبعة عالميا.

وعقد السيسي، اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والبيئة، والموارد المائية والرى، والزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظو الإسكندرية، وكفر الشيخ، وأسوان، وبورسعيد، والفيوم، والبحيرة، والدقهلية.

وتناول الاجتماع أوضاع البحيرات المصرية، حيث تم عرض المشكلات والتحديات التي تواجه عملية تنمية البحيرات نتيجة التعدى عليها بالتجريف والصيد الجائر، فضلا عن تعدد مصادر التلوث والتغيرات البيئية التي تتعرض لها هذه البحيرات، وكذلك خطة الحكومة لتنميتها ورفع كفاءتها وزيادة الثروة السمكية بها.

كما عقد الرئيس، اجتماعا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومجموعة من المسئولين بوزارة الزراعة، حيث تم مناقشة خطة عمل وزارة الزراعة خلال الفترة القادمة، والنهوض بقطاع الزراعة في مصر الذى يعتبر أحد الأنشطة الرئيسية للاقتصاد المصري، لتحقيق تنمية مستدامة في هذا القطاع بنسبة تصل إلى 4% سنوياً، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وخلق بيئة زراعية للاستفادة من الموارد المتاحة، كما تناول الاجتماع الإجراءات الجاري تنفيذها لتحفيز وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية خاصة تلك التي تتمتع مصر فيها بميزة تنافسية.

وأكد السيسي، خلال الاجتماع أهمية زيادة مساهمة قطاع الزراعة في الناتج المحلي الإجمالي، لاسيما وأن العاملين في هذا القطاع يبلغون حوالى ثلث القوى العاملة في مصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل