المحتوى الرئيسى

بدء اجتماع وزراء بمجموعة العشرين في ألمانيا | المصري اليوم

03/17 09:37

يبدأ وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة العشرين اجتماعا يستمر يومين في ألمانيا اليوم الجمعة، في وقت يتصاعد فيه عدم اليقين العالمي بشأن برنامج الرئيس الامريكي دونالد ترامب «أمريكا أولا».

وتهيمن على محادثات وزراء مالية مجموعة العشرين سلسلة من السياسات المترابطة مثل أجندة البيت الأبيض الداخلية فيما يتعلق بخفض الضرائب وتخفيف حدة اللوائح والانفاق الكبير في البنية التحتية، وسياسة الحماية التجارية، وآثار الدولار الامريكي القوي.

ويشكل اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين، الذي تم إطلاقه في عام 1999، جزءا رئيسيا من برنامج المجموعة، ويساعد في وضع الاساس لقمة زعماء المجموعة، التي ستترأسها هذا العام المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل في مدينة هامبورج الألمانية فييوليو المقبل.

ويمثل الاجتماع الذي يعقد في بلدة بادن-بادن وهي من المنتجعات الصحية بألمانيا، أيضا أول ظهور على المسرح العالمي لوزيري مالية اثنين من أكبر اقتصاديات العالم وهما وزير الخزانة الامريكي، ستيفن منوشين ووزير المالية الصيني شياو جي.

وكان ترامب قد هدد بوصف الصين بأنها تتلاعب في العملة، قائلا إن بكين تبقي على ضعف اليوان، لمساعدة مصدريها، على حساب الشركات الصناعية الامريكية، مما أثار مخاوف في البلدين من اندلاع حرب تجارية.

وبالإضافة إلى سعي وزراء مالية مجموعة العشرين للحصول على تفاصيل من منوشين بشأن برنامج ترامب التجاري الاقتصادي، سيتركز اجتماع بادن-بادن أيضا على خطوات تهدف إلى دعم نمو اقتصادي عالمي مستدام والدفع نحو إصلاحات هيكلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل