المحتوى الرئيسى

العاهل السعودي: طريق الحرير عزز التفاعل بين الحضارات

03/17 01:48

عبر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز عن دور بلاده في تعزيز العلاقة التجارية بين الشرق والغرب وفي البناء الحضاري حيث لا تزال المملكة معبر طرق بين الشرق والغرب.

وجاءت كلمة الملك سلمان بمناسبة حضوره ختام أعمال معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية.. روائع وآثار المملكة" الذي احتضنه متحف الصين الوطني.

وقال العاهل السعودي: إن هذا المعرض الذي يروي التاريخ العريق للجزيرة العربية وما يمثله من تبادل في مجال المعرفة والتراث التاريخي يعزز أسس العلاقات القائمة بين البلدين (الصين والمملكة).

وأضاف أنه "يسهم في تشكيل ثقافة مشتركة لشعبي البلدين عن دور المملكة والصين في بناء الحضارة العالمية.. لقد كانت المملكة ولا تزال معبر طرق بين الشرق والغرب وملتقى حضارات".

وحسب وكالة الأنباء السعودية، قال الملك سلمان "تأتي جهود الصين ومشاركة المملكة في بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير، وطريق الحرير البحري لتعزز من العلاقات التجارية بين الشرق والغرب وتزيد من التفاعل بين الحضارات".

وأبرمت الصين والسعودية، أمس الخميس، مذكرات تفاهم وخطابات نوايا، بقيمة تقارب 65 مليار دولار، خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبكين.

وتحدث نائب وزير الخارجية الصيني، تشانغ منغ، في قاعة الشعب الكبرى، عن الاتفاقيات الموقعة، وفق ما نقلت رويترز.

ويزور الملك سلمان الصين؛ أكبر شريك تجاري للملكة بعد زيارته لليابان، حيث استقبله الإمبراطور الياباني أكيهيتو في قصره بالعاصمة اليابانية طوكيو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل