المحتوى الرئيسى

8 ملامح في قرعة دور الثمانية بدوري الأبطال

03/17 16:44

وصلت مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى محطة الدور ربع النهائي، أربعة فرق سيفشلون في الوصول لنصف النهائي، فيما يستكمل النصف الآخر مشوارهم نحو العاصمة الويلزية كارديف التي تحتضن المباراة النهائية بالثالث من يونيو.

وأسفرت القرعة، التي أجريت في مدينة نيون السويسرية مساء الجمعة، عن المواجهات التالية: بايرن ميونيخ وريال مدريد، يوفنتوس وبرشلونة، بوروسيا دورتموند وموناكو، وليستر سيتي أمام أتلتيكو مدريد.

تقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يوما 11 و12 إبريل، والعودة 18 و19 إبريل، على أن تلعب الفرق المذكورة أولا مباريات الذهاب على ملعبها.

وفي هذا التقرير، يرصد مصراوي أبرز 8 ملامح عن الدور ربع النهائي من "شامبيونز ليج" التي يحمل لقبها الفريق الملكي:

- أسفرت القرعة عن نهائي مبكر بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، آخر مواجهة بين الفريقين كانت في موسم 2013-2014 بالدور نصف النهائي، ونجح الملكي في تجاوز البافاري بخماسية في مجموع المباراتين، وحصد الفريق الإسباني اللقب في النهاية بعد تغلبه على أتليتكو مدريد في نهائي درامي انتهى (4-1).

- سيلتقي الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لريال مدريد، بمساعده الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني الحالي للملكي، الذي حصد معه "العاشرة" في 2014، ومن المنتظر أن يلقى المدير الفني لبايرن ميونيخ تحية جماهير الميرينجي، عندما يعود إلى خطوط المستطيل الأخضر لملعب سانتياجو برنابيو في لقاء العودة.

- بايرن ميونيخ -منذ تتويجه بلقب المسابقة عام 2013- لم ينجح في الوصول للمباراة النهائية بآخر ثلاث مواسم، حيث ودع الدور نصف النهائي على يد ثلاثة فرق من إسبانيا، ريال مدريد 2014، وبرشلونة 2015، وأتلتيكو مدريد 2016، وسيريد بطل ألمانيا كسر هذه العقدة، إلا أنه قد يودع المسابقة من الدور نصف النهائي للمرة الرابعة.

- يصطدم يوفنتوس الإيطالي ببرشلونة الإسباني، مباراة تعيد للأذهان نهائي النسخة قبل الماضية عام 2015، عندما نجح الفريق الكتالوني في التتويج بالثلاثية وحصد اللقب الخامس في تاريخه بعد الفوز بنتيجة (3-1) في برلين، وبالتالي سيحاول اليوفي بقيادة المدرب ماسيمليانو أليجري الثأر وإقصاء البرسا من الدور ربع النهائي.

- هذه المباراة شهدت مصادفة غريبة، بمواجهة يوفنتوس أفضل خط دفاع في دوري الأبطال هذا الموسم باستقبال هدفين فقط، والذي لم يخسر على أرضه أمام أقوى خط هجوم بالمسابقة برشلونة بـ26 هدفًا، كما أن اليوفي لم يخسر في آخر 46 مباراة تنافسية على أرضه (فاز 40 مرة وتعادل في ست مواجهات).

- لقاء بوروسيا دورتموند الألماني وموناكو الفرنسي يحمل طبيعة خاصة، خاصة أن الفريق الأصفر يعتبر وصيف نسخة (2012-2013) عندما أقصى ريال مدريد من نصف نهائي المسابقة إلا أنه خسر المباراة النهائية على يد بايرن ميونيخ، بينما يسعى موناكو لتكرار إنجاز 2004، حيث وصل للمباراة النهائية وخسر اللقب على يد بورتو البرتغالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل