المحتوى الرئيسى

"أردوغان": رئيس الوزراء الهولندي فقد صديقا مهما مثل بلادنا

03/17 08:29

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مخاطبًا رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، ربما حققت فوزًا بالمركز الأول في الانتخابات النيابية، إلا أنك فقدت صديقاً مهمًا مثل تركيا.

وأضاف الرئيس التركي، في كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح عددًا من المشاريع في ولاية "صقاريا" شمال البلاد، تعليقًا على فوز حزب "الشعب للحرية والديمقراطية" الهولندي بالانتخابات العامة، إن روته اقترح على رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، خلال مكالمة هاتفية السبت الماضي، تناول وجبة طعام سوياً بعد انتهاء الانتخابات الهولندية.

وأوضح أردوغان، أن رئيس وزراء تركيا لن يلتقي به "روته"، لأنه قد خسر العلاقات مع تركيا، وفقًا لما ذكرته وكالة"الأناضول" التركية للأنباء.

وفي سياق آخر، تطرق أردوغان إلى عدم إلتزام الاتحاد الأوروبي بتعهداته المتعلقة بإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك إلى دول منطقة "شنجن" الأوروبية، موضحًا: "في الوقت الراهن يتحدثون عن اتفاقية إعادة القبول -اللاجئين والتي وقعت في مارس 2016- أي إعادة قبول هذا؟ تجاوزوا ذلك الموضوع"، وتابع الرئيس التركي قائلا:أنتم لم تسمحوا لوزيرين تركيين بدخول هولندا، ولم تعطوا الإذن بهبوط طائرة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ولم تسمحوا لوزيرة الأسرة فاطمة بتول صايان قايا بدخول مبنى القنصلية التي تعتبر أرضا تركية لإجراء لقاء فيها، وتنتظرون منا إعطائكم إذن الدخول إلى هنا لا يوجد مثل هذا الشيء.

وأضاف أردوغان، مخاطبًا هولندا: "لقد قتلتم 8 آلاف و354 من إخواني المسلمين في سربرينيتسا في عام 1995، فبماذا ستشرحون ذلك؟ نحن لا ننسى هذه الأحداث".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل