المحتوى الرئيسى

على أصدقاء إسرائيل أن يضغطوا عليها لمنعها من الممارسات العنصرية بحق الفلسطينيين

03/17 15:48

نواب فرنسيون يطالبون هولاند بالاعتراف بدولة فلسطين

إنكار هذه الحقيقة والتهرب منها لا يعني عدم وجودها، فلنتذكر نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، حيث أن بعض الدول ومنها بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية بقيت لعدة سنوات دون أن تعترف بأن هناك نظام عنصري ويجب الوقوف بوجهه. وعلى هذا المنوال سيكون الحال في إسرائيل. لذا، المطلوب من أصدقاء إسرائيل إذا كان هناك حرص بأن لا تكون دولة (الابارتيد)، أن يضغطوا عليها، لكي لا تسن قوانين ولا تمارس سياسة تؤكد عنصرية هذه الدولة.

واعتبر عبدالله أن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هي نتيجة الموقف السلبي وغير المسؤول الذي تقفه بعض الدول في محاولة لإعطاء حصانة لهذه الدولة ولممارساتها العنصرية، لأن تستمر فيها، ولو كان هناك مسائلة وتحميل مسؤولية لمن يرتكب ممارسة خاطئة، لكانت إسرائيل قد توقفت عن المضي في ممارسة هذه الأعمال منذ زمن طويل. لكن للأسف الشديد، فالحماية الأميركية العمياء في الأساس والبعض من الدول الأخرى هي التي تشجع إسرائيل على متابعة تلك الممارسات وترسيخ احتلالها للأراضي الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية كانت قد أكدت أن تقرير اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة "إسكوا" الذي يتهم إسرائيل بفرض نظام فصل عنصري على الفلسطينيين يدق ناقوس الخطر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل