المحتوى الرئيسى

سكرتير عام القليوبية: الوضع الصحي مطمئن في شبرا الخيمة ولا داعٍ للقلق

03/17 12:38

أكد اللواء فرحات السبكى، سكرتير عام محافظة القليوبية، أنه تم تشكيل عدد من فرق الرصد البيئى والوبائى بتوجيهات من اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية قامت بعمل فرق كشفية فى عدة مناطق بمدينة شبرا الخيمة لرصد أي أوبئة أو أمراض وبائية ولم تتوصل لشىء والحملات إلى أى نوع من أنواع الأمراض.

وأضاف السبكي، فى تصريح صحفى، أن التقارير التى رفعتها مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تؤكد أن الوضع الصحى مطمئن وخاصة فى منطقة شبرا الخيمة ولا داع للقلق والفزع من جانب الأهالى هناك.

وأوضح أنه تم عمل تقصي وبائي للمنازل المجاورة للمنزلين اللذين أعلنت عنهما وزارة الصحة وإجراء مسح طبى على الشارع الذى تقطن به الحالات المصابة بشبرا الخيمة وتم أخذ عينات دم من حالتى الوفاة والمصابين ولا زال الفحص جاريا من قبل أجهزة وزارة الصحة وباقى الجهات المعنية؛ ولم تظهر أى علامات مرضية أو وباء بعينه فى الشارع الذى ظهرت به الحالات حتى هذه اللحظة.

وقال سكرتير عام القليوبية إن حادث وفاة حالتين وإصابة 9 آخرين من أسرتين فى شبرا الخيمة باشتباه تسمم، كان في شهر يناير الماضى ولم يتم اكتشاف أي حالات مرضية مشابهة. ولم تكشف تحاليل المعامل المركزية بالوزارة عن مرض بعينه أو ظهور وباء معين كان وراء هذه الحالات، موضحا أنه لا يوجد سبب واضح حتى اللحظة.

من جانبه، أشار الدكتور حمدى الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إلى أن الواقعة بدأت عندما تعرض طفل من شبرا الخيمة في شهر يناير الماضي خلال تواجده بمنزل جدته لاشتباه في إصابته بحمى، وتم نقله لمستشفي حميات إمبابة وتم التعامل مع الحالة كاشتباه في حمي مخية وتوفي داخل المستشفى، تزامنا مع إصابة طفلة من نفس العائلة تدعي "جنا" كانت في نفس المنزل بنزلة معوية بعد 4 ساعات من الزيارة، وتم إدخالها المستشفي، وتبعها باقي الحالات حيث قامت الوزارة والمديرية بمسح وفحوصات كاملة وسحب عينات دم للأسرتين، وتم عمل التحاليل الطبية في معامل وزارة الصحة، وتبين عدم وجود أي اشتباه بالحمي، وجميع العينات سلبية ولا تتعدي كونها اشتباه تسمم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل