المحتوى الرئيسى

عاجل.. ضبط خلية إخوانية خططت لأعمال إرهابية في سيناء

03/16 23:59

أعلنت وزارة الداخلية ضبط خلية إرهابية تابعة للإرهابي محمد كمال، صاحب لجان الحراك المسلح، حيث أطلقوا على أنفسهم لقب "أدمير".

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها منذ قليل، إنه في إطار الجهود الأمنية لملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية والتخطيط لها، خاصة التابعين لجبهة القيادي الإخواني المتوفى محمد محمد كمال (قائد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية) والتي تتبنى تقويض مؤسسات الدولة ونشر الفوضى والعنف، فقد تم الوقوف على تحركات عدد من قيادات الجبهة المشار إليها من أعضاء اللجنة الإدارية العليا للتنظيم ومسئوليها بعدد من المحافظات، والذين اتخذوا من مركز للدعاية والإعلان المسمى "أدمير" بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة، خاص بعضو التنظيم الإخواني طارق محمد مدني رضوان، غطاء لعقد لقاءاتهم التنظيمية للتخطيط لتحركاتهم المؤثمة قانوناً.

وأضاف البيان: "تمكنت أجهزة وزارة الداخلية عقب استئذان النيابة العامة من استهداف الوكر المشار إليه حال عقد تلك العناصر لقاءً تنظيميًا بتاريخ 16 مارس الجاري لتدارس كيفية تصعيد الحراك المسلح في الفترة القادمة وإعادة تشكيل جناحهم العسكري، وتم ضبط عدد 8 عناصر، أبرزهم القيادي أحمد عبدالمنعم محمد عبدالغني (حركي عاصم علي) والباقون من مسئولي التنظيم وكوادرهم بمحافظات (القاهرة – المنيا – الشرقية – كفر الشيخ – الإسماعيلية)، وفي أثناء ضبطهم حاول اثنان من المشاركين الهرب بالقفز من إحدى الشرفات خلف العقار مطلقين أعيرة نارية للتغطية على هروبهما، ما نتج عنه وفاة المواطنة هدى أحمد محمد محمد، "مواليد 2/9/1986، موظفة بإدارة مصر الجديدة التعليمية ومقيمة بالزاوية الحمراء" متأثرة بإصابتها بطلق نارى بالرأس وتمكنت القوات من ضبطهما، وبيانات المضبوطين على النحو التالي:

1. الإخواني / محمد عبد الله عثمان إبراهيم (مواليد 18/11/1996 – طالب – مقيم بمدينة الزقازيق بالشرقية – محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى القضية 494/2015 جنايات الزقازيق).

2. الإخواني / على صالح السيد على (حركى عصمت – مواليد 21/7/1984 – حاصل على معهد فنى تجارى – مقيم بمنيا القمح بالشرقية).

3. الإخواني / رضا على عبد الحميد بيومى (حركى "فادى، كابتن ناصر" – مواليد 5/1/1983 – مهندس بترول – مقيم بمنيا القمح بالشرقية).

4. الإخواني / طارق محمد مدنى رضوان (مواليد 30/9/1979 – بكالوريوس تجارة – مقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة).

5. الإخواني / محمد أبوالمعاطى محمد عمر (مواليد 5/10/1976 – طبيب أسنان – مقيم بمنطقة النزهة الجديدة بالقاهرة).

6. الإخواني / أحمد عبدالمنعم محمد عبدالغنى (مواليد 21/2/1974 – مدير تحرير مجلة المختار الإسلامى – مقيم بمركز سمالوط بالمنيا).

7. الإخواني / مسعد رياض الصادق عبد العال (مواليد 11/5/1983 – حاصل على ثانوية أزهرية – مقيم بمنطقة الدبابات بالإسماعيلية).

8. الإخواني / هانى سيد حسن مرعى (مواليد 21/11/1997- طالب بكلية تجارة بجامعة الأزهر – مقيم بمنطقة دسوق بكفر الشيخ).

- كما عُثر بحوزة المضبوطين على طبنجة (عيار 9 مم)، فضلاً عن أوراق تنظيمية خاصة بــ (التأصيل الشرعى للعمل المسلح وحث عناصر التنظيم على الالتزام به – نتائج رصد تحركات قوات إنفاذ القانون بمحافظة شمال سيناء).

انتقلت النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية ومباشرة التحقيق.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل