المحتوى الرئيسى

سيدة ألمانية تُدشن مشروع لتعليم الأطفال بالجيزة - E3lam.Org

03/16 23:56

قالت “ديدي” السيدة الألمانية، صاحبة مشروع تعليم الأطفال في عزبة “البحاروة” بمنطقة العياط، وتبلغ من العمر 64 عامًا، إنها تُقيم في مصر منذ خمس سنوات، واختارت الإقامة في تلك الدولة لأنها تعتبرها المركز الثقافي، رغم زيارتها لعدد من الدول، بينهم الفلبين وماليزيا وتايلاند والهند.

أضافت “ديدي” خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم” الذي يُبث عبر فضائية “cbc”، مساء اليوم الخميس، أنها لديها خبرات في بناء المدارس، وتطويرها من مستوى لآخر، وجعلها متميزة بطرق مُبتكرة، مُشيرة إلى أنها كانت ترغب في زيارة الأهرامات فور وصولها مصر.

تابعت أنها تواصلت مع صديقتها المصرية، وطرحت عليها رغبتها بالإقامة في منطقة تستطيع أن تُدشن فيها مشروع لتعليم الأطفال وإمكانية إنشاء مدرسة، واقترحت عليها الإقامة في عزبة “البحاروة”، حيث إنها كانت مهتمة بعمل مشروع للأطفال في مصر، مُشيرة إلى أنها تستطيع قراءة الحروف الأبجدية، واستخدام بعض الكلمات البسيطة في أثناء الحديث.

أوضحت أنها بدأت تعلم عدد من الأطفال اللغة الإنجليزية، إلا أنها اكتشفت ضعف مستواهم في اللغة العربية، بسبب عدم ذهابهم للمدرسة، حتى قررت تعليمهم العربية، مضيفة أنها تستخدم لغة المسرح في التعليم، لتسهيل الأمور عليهم، مُشيرة إلى أنها تواجه صعوبات عند التفوّه بحرفي “العين” و”الغين” والطلاب دائمًا ما يصححون لها.

أشارت إلى أن الأطفال في مصر لديهم حيوية ومرونة، لكن يحتاجون إلى مزيد من التركيز والانضباط تجاه التعليم، مُعربة عن استياءها بسبب شرب الأطفال للشاي، موضحة أن ذلك شيء ضار جدًا، ويؤثر على تركيزهم مع التقدم في العمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل