المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الصحة»: لم نتوصل لأسباب إصابة أسرة «شبرا الخيمة» بالمرض الغامض

03/16 23:09

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن اللجنة المختصة بمتابعة أسباب إصابة أفراد إحدى الأسر بمنطقة شبرا الخمية بنزلات معوية حادة أدت للوفاة، لم تتمكن من التوصل إلى سبب حقيقي لأعراض وأسباب الإصابة.

وأوضح «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، مساء الخميس، أن اللجنة مكونة من أساتذة طب من القصر العيني وجامعة عين شمس، وطب الأطفال والسموم وممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، وخبراء من الوبائيات، لافتًا إلى عدم ظهور أعراض القيئ والإسهال وآلام البطن إلا على أسرتين فقط عددهم 28 فردًا، أصيب 11 فردًا.

وتابع: «توفى على إثر هذه الأعراض 3 أطفال، وتماثل 7 أشخاص للشفاء وخرجوا من المستشفيات، وهناك طفلة واحدة حالتها حرجة في أحد المستشفيات»، مشيرًا إلى سحب الوزارة عينات من الأغذية والمياه، وعمل تحاليل فيروسات وطفيليات وبكتيريا، كما تم عمل مسح إشعاعي على المنازل من قبل هيئة الطاقة النووية، لكنها لم توضح أسباب الإصابة.

وأضاف أن اللجنة خرجت بتوصيات أهما متابعة ما تم أخذه من إجراءات منذ 28 فبراير الماضي، مع استعراض الموقف الوبائي الحالي، ومتابعة حالة الطفلة المصابة، مع أخذ عينات دم وبول براز وشعر من المصابين والمخالطين لهم، لعمل فحوصات بكتيرية، بالإضافة إلى فحص المبيدات الحشرية المعادن الثقيلة مثل الزرنيخ والحديد والزئبق والرصاص والساليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل