المحتوى الرئيسى

شاهد.. انفجار بركاني يعرض حياة سياح وطاقم تصوير تابع لـ'BBC' للخطر

03/16 22:38

أصيب مجموعة من السياح إضافة إلى طاقم تصوير تابع لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، بحروق وإصابات في الرأس في أعقاب انفجار للحمم البركانية في بركان "جبل إتنا" في "صقلية" بإيطاليا، بحسب ما جاء في صحيفة "ميرور" البريطانية، الخميس.

وتعرض نحو 8 أشخاص لإصابات جراء الأبخرة والصخور الملتهبة الناجمة عن الانفجار البركاني، وتم إرسال فرق لإنقاذهم، وكان من بين هؤلاء أشخاص صحفية تابعة لـ"BBC"، التي كانت تقوم بنشر تغريدات من موقع الحادث عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالإضافة إلى طاقمها.

وأفادت تقارير إخبارية بأن "جبل إتنا" كان قد أطلق حمما بركانية ثلاث مرات على مدار ثلاثة أسابيع، ولكن ذلك هو أول انفجار بركاني يقع منذ أكثر من عام؛ وكانت "ريبيكا موريل"، مراسلة "BBC"، قد نشرت سلسلة من التغريدات من موقع الانفجار، قالت فيها إن 8 من أفراد طاقمها أصيبوا، مشيرة إلى أنهم اضطروا للركض إلى أسفل الجبل لينجوا بحياتهم، فيما أحاطت بهم الصخور والأبخرة الملتهبة.

ويُعتقد أن ذلك هو أكبر انفجار بركاني في العالم خلال السنوات الأخيرة، وأشارت الصحيفة إلى أن تدفق الحمم البركانية المصحوبة بالأبخرة يمكن أن تكون السبب في وقوع ذلك الانفجار.

يذكر أن ذلك البركان هو واحد من أكثر البراكين نشاطا في أوربا، وأكثرها خطورة في العالم، وقد بدأ في الثوران منذ يوم الأربعاء.

وبحلول هذا الصباح، قال علماء البراكين إن مرحلة الثوران "تتناقص".

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل