المحتوى الرئيسى

سيلتا فيجو وبشكتاش وجينك أول المتأهلين لربع نهائي الدوري الأوروبي

03/16 22:29

 حجز كل من سيلتا فيجو الإسباني وبشكتاش التركي وجينك البلجيكي مقاعدهم في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي على حساب كل من كراسنودار الروسي وأولمبياكوس اليوناني وجنت البلجيكي على الترتيب، وذلك بعد انتهاء أولى مباريات إياب دور الـ16 بالبطولة مساء الخميس.

وعلى ملعب "كراسنودار" كرر سيلتا فيجو الإسباني تفوقه على كراسنودار الروسي بتغلبه عليه بهدفين نظيفين.

يدين "السيليستي" بالفضل في هذا الفوز للثنائي هوجو مايو وياجو أسباس صاحبا الهدفين في الدقيقتين 52 و80 على الترتيب من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة يبلغ الفريق الإسباني دور الثمانية بإجمالي المواجهتين بنتيجة (4-1) بعد فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعبه "بالايدوس" بهدفين لواحد.

وعاد الفريق الإسباني مجددا للظهور في هذا الدور منذ آخر مناسبة في موسم (2000-01) تحت المسمى القديم للبطولة (كأس الاتحاد الأوروبي) عندما توقفت مسيرته أمام برشلونة بأفضلية الهدف خارج الأرض بعد انتهاء المباراتين بنتيجة (4-4).

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع جينك بضيفه ومواطنه جنت على ملعب "فينيكس".

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر المدافع تيموثي كاستاني في الدقيقة 20 من الشوط الأول، قبل أن يعدل الضيوف الكفة في الدقيقة 84 من عمر اللقاء بواسطة لويس فيرستراتي.

واستفاد جينك من فوزه الكاسح خارج قواعده في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بنتيجة (2-5) ليضمن التواجد ضمن الثمانية الكبار بإجمالي المواجهتين (6-3).

وحقق جينك بهذا التأهل إنجازا تاريخيا حيث لم يسبق له التواجد في هذا الدور من قبل في البطولة سواء في مسماها القديم أو الحديث.

أما ثالث المتأهلين فكان بشكتاش التركي الذي أكرم ضيافه أولمبياكوس اليوناني بهزيمته بنتيجة (4-1) على ملعب "فودافون أرينا" على الرغم من لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأتراك بهدفين لواحد حيث سجل لهما ثنائي الهجوم الكاميروني فينسنت أبوبكر والهولندي الكبير ريان بابل في الدقيقتين 10 و22 على الترتيب.

بينما قلص النرويجي، من أصل مغربي، طارق اليونسي الفارق للفريق اليوناني في الدقيقة 31.

وشهدت الدقيقة 39 لعب بشكتاش منقوصا من لاعب بعد طرد أبوبكر بالبطاقة الحمراء المباشرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل