المحتوى الرئيسى

توزيع 1264 وحدة سكنية من "المرحلة الثانية" بمدينة حمد بغزة

03/16 21:33

خبراء ومغردون: مطالب بتدريس الإعلام الجديد في المناهج.. وتحذير من الجيوش الإلكترونية

بالفيديو .. الشرق" تدشن أول "ناد للمؤثرين" في مواقع التواصل

الشيخة هند تستقبل الرئيس التركماني في المدينة التعليمية

مشاهد مرعبة ترويها مراسلة "BBC" خلال ثوران أعنف براكين أوروبا

وزارة الاقتصاد تمنح براءة الاختراع الكترونيا

البدء بإجراءات "المرحلة الثالثة" للمشروع

أخبار عربية الخميس 16-03-2017 الساعة 09:32 م

احتفلت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ووزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية، اليوم، بإجراء القرعة المكانية لتوزيع 1264 وحدة سكنية من "المرحلة الثانية" لمشروع مدينة سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني السكنية في المحافظة الجنوبية للقطاع خانيونس.

وشهدت "الشرق" حفل قرعة شقق مدينة الشيخ حمد، حيث حضر الحفل وكيل الوزارة ناجي سرحان، والوكيل المساعد إبراهيم رضوان، والمهندس أحمد عسكر ممثلاً عن اللجنة القطرية، وشخصيات فلسطينية اعتبارية، ولفيف من وسائل الإعلام، والأسر المستفيدة من المشروع.

وأثنى المهندس رضوان على دولة قطر لدورها الكبير وجهودها الملموسة في دعم الشعب الفلسطيني عامة، وأهالي غزة بصفة خاصة، من خلال تنفيذ رزمة من المشاريع والبرامج التنموية التي استهدفت قطاعات حيوية وحياتية، في ظل الوضع الصعب الذي يعاني منه الفلسطينيون منذ سنوات طويلة.

وتوجه بالتحيات والتقدير والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني، والحكومة القطرية، والشعب القطري مواطنين ومقيمين، والمؤسسات القطرية، لعطائهم المتواصل في مساندة القضية الفلسطينية.

وقال خلال كلمته، إن توزيع الشقق السكنية للمستحقين سيتم حسب المعايير والشروط التي توفرت في كل أسرة، حيث ستعمل القرعة على تعريف المستفيدين برقم شققهم والعمارة الموجودة فيها، مشيراً إلى أن وزارته ستنشر ملف القرعة المكانية على موقعها الإلكتروني لاستكمال المواطنين للإجراءات اللازمة للمشروع.

وأوضح أن وزارة الأشغال ستوقع عقود الشقق مع المستفيدين في أواخر شهر مارس الجاري، حيث سيتم التوقيع على أيام نظراً لعدد المستفيدين الكبير.

وبين أن المرحلة الثانية تشمل (1264) وحدة سكنية، تختلف في المساحات، موضحاً أن 650 وحدة مساحتها (115) متر، و240 وحدة مساحتها (130) متر، فيما أن 374 وحدة سكنية مساحتها (100) متر. وفي سؤال لـ"الشرق" عن موعد تسليم الوحدات للأسر المستحقة، قال رضوان إن وزارة الأشغال ستعمل بعد الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة للمشروع، بتسليم مفاتيح الشقق للمستفيدين على الفور، موضحاً أنه تم تسليم كتب تخصيص الوحدات السكنية للأسر المستحقة الشهر الماضي.

وفي السياق ذاته، بدأت اللجنة القطرية لإعادة الإعمار، عبر مكتبها التمثيلي في قطاع غزة، بالإجراءات والترتيبات اللازمة لـ"المرحلة الثالثة" من مشروع مدينة الشيخ حمد السكنية في محافظة خانيونس. ونشرت اللجنة القطرية على موقعها الإلكتروني، إعلان طرح عطاء لإنشاء عدد 5 عمارات سكنية من مدينة الشيخ حمد، موضحةً أنها ستعقد اجتماع الأسبوع القادم للرد على استفسارات الشركات والمقاولين المتقدمين للعطاء في مكتب اللجنة القطرية بغزة. وأشارت إلى أنها ستنظم زيارة ميدانية لموقع المشروع في مدينة خانيونس جنوب القطاع، 2017، بعد الاجتماع التمهيدي مباشرة. ونوهت اللجنة أنها ستسلم العروض من المتقدمين للمشروع في موعد أقصاه يوم الإثنين القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل