المحتوى الرئيسى

قبائل مطروح: لا أجانب على أرضنا سوى خبراء «النووي»

03/16 20:50

نفى اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، ما نشرته وسائل إعلام غربية عن وجود وحدة من القوات الخاصة الروسية، فى قاعدة جوية مصرية على الحدود مع ليبيا، لمساندة الجيش الليبى.

وقال «أبوزيد»: «ما يتردد فى هذا الشأن هراء لا يستحق الرد، فمصر آمنة وسيادتها لا يمكن اختراقها، وحدودنا مستقرة وستظل مستقرة بفضل القوات المسلحة والشرطة وأبناء مطروح حراس البوابة الغربية».

فيما كشف عدد من عواقل مطروح وقيادات أمنية بالمحافظة، أنه لا يوجد أى أجانب بها سوى فنيين روس يعملون منذ فترة على تهيئة منطقة «الضبعة» لإقامة المحطة النووية، مشيرين إلى أن ما تردد عن تواجد عسكرى روسى هناك، لا أساس له من الصحة، وصادر عن مغرضين.

وقالت مصادر قبلية: «يبدو أن الاتفاق المصرى الروسى الذى دخل حيز التنفيذ بدأ يؤرق بعض الدول، التى لم تجد أمامها سوى الحرب الإعلامية».

وأكدت مصادر أمنية: «الحدود مع ليبيا مؤمنة تمامًا وتحت قبضة القوات المسلحة المصرية، ويستحيل اختراقها، بل إن القوات المسلحة كثفت من تواجدها خلال الأيام الأخيرة، مع الصراع الدائر فى ليبيا».

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل