المحتوى الرئيسى

ملك الأردن يؤكد لمبعوث ترمب على حل الدولتين

03/16 20:02

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني لمبعوث الرئيس الأميركي لعملية السلام جيسون غرينبلات أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجاء في بيان نشر اليوم الخميس أن الملك عبد الله أكد خلال اجتماعه مع غرينبلات في عمَان على أهمية الدور الأميركي في إنهاء جمود العملية السلمية، وإعادة إطلاق مفاوضات جادة ومباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

كما شدد على أهمية التوصل إلى سلام عادل وشامل يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة، وقال إن من شأن ذلك تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة بأكملها. وأعلن الملك الأردني أيضا أنه سيستمر في القيام بما في وسعه من أجل المضي نحو نحو اتفاق شامل ينهي الصراع.

من جهتها وصفت السفارة الأميركية في عمان الاجتماع بالإيجابي، وقالت إن الطرفين أكدا خلاله على ضرورة تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وكان غرينبلات التقى في مستهل جولته -التي بدأها في المنطقة الاثنين الماضي- رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ويلتقي نتنياهو مجددا اليوم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن جولة غرينبلات تندرج في إطار جهود الرئيس الأميركي دونالد ترمب للتحضير لمؤتمر دولي حول الشرق الأوسط، سيعقد في مايو/أيار القادم في العاصمة الأردنية برعاية الملك عبد الله الثاني، وبمشاركة فلسطينية وإسرائيلية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل