المحتوى الرئيسى

أحدث طريقة للسرقة.. كاميرات بماكينات الصرف الآلي

03/16 19:15

الشرطة البريطانية تتعاون مع البنوك للحد من انتشار هذه الحوادث

ابتكر المحتالون طريقة جديدة للسرقة والنصب، حيث اكتشفت الشرطة البريطانية فتحات صغيرة جدا في أماكن خفية بماكينات صرف آلي.

وحسب مجلة ميرور البريطانية، توصلت التحقيقات إلى أن هؤلاء اللصوص يركّبون أجهزة تسجيل متناهية الصغر، داخل غطاء مزيف في فتحة صرف النقود، ومن خلالها يمكنهم تسجيل الضحية وهو يدخل كلمة السر الخاصة بحسابه البنكي عبر ماكينة الصرف الآلي.

وتحذر السلطات الأشخاص الآن من ضرورة الحرص أثناء سحب النقود من ماكينات الصرف الآلي في الشوارع، وتنصحهم بتغطية لوحة المفاتيح دائما أثناء إدخال بياناتهم الرقمية.

ميرور أشارت إلى أن آخر محاولات للسرقة بهذه الطريقة، اكتشفت في ماكينة صرف آلي في باحة كنيسة سانت بول في وسط لندن، الشهر الماضي، فيما تم اكتشاف أخرى في السابع من مارس/آذار الحالي بالعثور على كاميرا مماثلة في ماكينة صرف آلي أخرى في المنطقة ذاتها.

مات كلارك، من شرطة مكافحة الجرائم في مدينة لندن، قال: "توخوا الحذر وأبقوا متيقظين عند استخدام ماكينات الصرف الآلي في مدينة لندن، ولندن ككل".

وأضاف: "إذا لاحظتم أي شيء غريب في الماكينة، أو كانت هناك علامات ظاهرة تدل على العبث فيها، لا تستخدموها. وإذا كنتم متشككين في أمر ما، فيفضل استخدام ماكينات الصرف الآلي الموجودة داخل أي فرع من فروع البنوك التي تتعاملون معها".

كما أوضح أن أغلبية ماكينات الصرف الآلي في لندن آمنة تماما، لكن يمكن أن يعبث بها المجرمون في أي وقت. وأخيرا أشار إلى أن الشرطة تتعاون مع البنوك وموردي ماكينات الصرف الآلي، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

تهتم بأهم أخبار السياحة والسفر والعقارات والتسوّق في مختلف دول العالم لمساعدة القراء على اتخاذ قراراتهم بشكل أفضل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل