المحتوى الرئيسى

مصادر: تقرير «سموم عين شمس» يُشير إلى إصابة حالات الفيروس الغامض بـ«Enterovirus» | المصري اليوم

03/16 18:39

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، خلو التقرير المبدئي الذي أصدره مركز السموم بجامعة عين شمس، لعينات التحاليل التي أُخذت من المرضى المصابين بالفيروس الغامض، الذي ظهر مؤخراً، من أي أعراض لفيروس أو بكتيريا، وأن هناك احتمالية لإصابتهم بـ Enterovirus، وهو جنس فيروسات اٍيجابية ذات الرنا أحادي السلسلة، مرتبط بالعديد من أمراض الاٍنسان والثدييات.

وقالت المصادر، لـ«المصري اليوم»، إن الفيروسات المعوية تعتبر الأكثر تسببا في التهاب السحايا العقيم، ويمكنها أن تسبب أمراض خطيرة لدى الأطفال والأشخاص الذين يعانون ضعف في المناعة.

وحسب المصادر، فإن التقرير الذي خرج من الجامعة، وحصلت اللجنة المشكلة من قبل وزير الصحة للبحث وراء طبيعة المرض على نسخه منه، عرضته على قيادات الوزارة خلال اجتماع مغلق بالوزارة، أفاد بخلو العينات من أي فيروسات أو بكتيريا، وأنه مازال طبيعة المرض الذي أدى إلى وفاة 3 حالات، منهم طفلان الأول عمره 7 أشهر، والثانى 3 سنوات وعامين ونصف، وسيدة مسنة تملك من العمر 63 عاما، وهناك طفلان الأول في حميات إمبابة والثانى في مستشفى الجلاء العسكرى.

وتابعت، أن جميع الحالات المصابة تنتمى إلى عائلة واحدة، بأحد الأحياء بمنطقة شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية، وأن معظمهم يعملون في إحدى شركات البترول الشهيرة، مؤكدة أنه فور انتشار خبر المرض الغامض، أعطت الشركة إجازة إلى جميع زملاء المرضى بأقسامهم المختلفة، ولكن بعد أن طمأنتهم الوزارة بأن المرض غير معد، عادوا مرة أخرى إلى العمل.

وأوضحت المصادر، أن المرض غير معد، والدليل على ذلك عدم إصابة أي من جيران المرضى، أو السكان في المنطقة، أو الأطباء والممرضين الذين تعاملوا معهم في المستشفيات التي توجهوا لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل