المحتوى الرئيسى

«زلزال الفساد» يهز أركان نادى هليوليدو.. مستندات

03/16 18:27

أزمة كبيرة يشهدها نادى هليوليدو بسب نشوب خلافات حادة بين أعضاء الجمعية العمومية مع على مكرم رئيس النادى نتيجة العقد المبرم بينه وبين إحدى الشركات الاستثمارية بشأن تأجير إحدى المنشأت الخاصة بالنادى بمصر الجديدة.

انفجرت الأزمة بسبب قيام على مكرم بتأجير قطعة أرض مكونة من 3 طوابق بمساحة 750 مترا لأحد البنوك الخاصة بالاستثمار بمبلغ يراه أعضاء الجمعية العمومية هزيلا نتيجة الحصول على 15 مليون و100 ألف جنيها فى عقد يمتد إلى 10 أعوام وهو ما أصاب الأعضاء بحالة من الذهول والدهشة لأن القيمة المالية متواضعة من وجهة نظرهم متواضعة خاصة وأن مقر النادى يعد فى أهم الأماكن المتواجدة على الأراضى المصرية نظرا لتواجده وسط مصر الجديدة وهى من أعلى المناطق أسعارا فى الإيجارات فى الوقت الذى قام فيه رئيس النادى نفسه بتأجير لوحة إعلانية مسافتها 6 أمتار بقيمة 65 ألف جنيها فى الشهر الواحد.

و حصل "صدى البلد" على بعض من المستندات التى تؤكد العديد من المخالفات المالية و الإدارية لمجلس الإدارة وتضمنت

1- غلق مصيف النادى بمرسى مطروح عام 2014 دون الرجوع للجمعية العمومية مما أدى إلى إهدار مال عام يتمثل فى القيمة الإيجارية مقابل حق الانتفاع الذى تم سداده إلى محافظة مرسى مطروح و مقابل إيجار الشاليهات التى يتم سدادها من الأعضاء مقابل انتفاعهم بالمصيف.

2-صرف مبلغ يتعدى مليون جنيه على لعبة الهاندبول بالرغم من سوء نتائج الفريق فى دورى المحترفين المرتبط و حصولهم على المركز الأخير بدون منازع دون الارتباط بالميزانية والموازنة التقديرية.

3-تأجير ملاعب الاسكواش بالنادى لإحدى الأكاديميات لمدة 4 شهور خلال الصيف دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعاقد

4-إصرار مجلس الإدارة على عدم صرف مستحقات لاعبات الجودو المشتركات فى البطولة العربية للاندية بتونس بالرغم من التنبيه عليهم من الوزارة .

5-تركيب كاميرات مراقبة على حمام السباحة بمعرفة مدير النادى بالمخالفة لقرار الأمن بمجلس الإدارة الذى قرر بتركيب كاميرات مراقبة على الابواب و الطرقات و الملاعب و لم يقرر تركيب كاميرات على حمام السباحة .

6-توفير غرفة شئون العاملين لطارق حسين المدير التنفيذى السابق للإقامة و الإعاشة و صرف مبالغ عليها و عمل حمام خاص بها و هو ما يخالف اللوائح الخاصة بالأندية لاعتبارها مكان لممارسة الرياضة و ليست للإقامة فيها.

7-صرف مكافآت للمدير التنفيذى السابق للنادى طارق حسين مخالفا لما قررته الجمعية العمومية للنادى و صرف باقى عقده بالكامل عند اقالته

8-مخالفة النادى بدفع مبالغ بالزيادة عن الحد الاقصى المقرر من الجمعية العمومية بمبلغ وقدره 38818 جنيها و صرف مبالغ بدون وجه حق لطارق حسين المدير التنفيذى السابق كمكافاة نهاية الخدمة بعد فصله فى تاريخ 13-9-2014 و الذى يعد مخالفة للبند التاسع من العقد المبرم بينه و بين النادى .

9-مخالفة النادى فى وضع ماكينة صراف الى لبنك بيريوس داخل النادى بدون موافقة البنك المركزى و عدم طرحها فى مزايدة علنية بالرغم من التنبيه على ذللك من قبل الجهة الادارية و عدم وجود قرار من مجلس الادارة بالموافقة على العقد مما يعد مخالفا للمادة 64 فقرة 3 من القار رقم 929 لسنة 2013 و التى تنص على توقيع جميع العقود و الاتفاقيات التى تبرم مع النادى بعد اعتمادها من مجلس الادارة .

10-عدم صرف مستحقات لاعبى الجودود بالنادى بعد اشتراكهم بالبطولة العربية للاندية بتونس فى الفترة من 8-10-2014 الى 11-10-2014 و هو مايعد عدم التزام مجلس الادارة بالقرار الوزارى لتلافى الملحاظات الواردة بتقرير مخالفات النادى .

11-اعتداء محمد جمال السنجق عضو مجلس ادارة النادى على محمد فيصل محمد محمد شحات عضو الجمعية العمومية للنادى بالسب و الالفاظ النابية و احضار بلطجية و تهديد ابنه بالسلاح الابيض وتم تسجيل محضر بالحالة و لم يقم مجلس الادارة باتخاذ اى اجارات فانونية ضد هذا العضو .

12- صدور قرار العام الماضى من وزير الشباب و الرياضة المهندس خالد عبد العزيز بحل مجلس ادارة هليوليدو اذا لم يتلاف مخالفاته المالية و الادارية فى غضون 30 يوما و هو ما لم يتم حتى الان .

13- الغاء مدرجات ملعب الاسكواش بالنادى و تحويلها الى مخزن مما ادى الى افتقاده للمواصفات القياسية و استبعاده من إقامة البطولات .

واستنكر "عاصم محجوب" أحد أعضاء الجمعية العمومية بالنادى عقد طرح مزايدة على المبنى الكائن بواجهة النادى الأمامية بمكان حيوي فى ميدان روكسى بمصر الجديدة بين بنكين فقط، والأغرب عدم وضع حد أدنى للمزاد العلني ، الأمر الذى يشير لتواجد تواطؤ من قبل مجلس الإدارة عن هذا الأمر، وضرورة محاسبة المتسبب فى ذلك.

وأضاف "عاصم" أن مبلغ 15.1 مليون مقسم على 10 سنوات هو عرض هزيل للغاية وغير مناسب فى ظل إنخفاض قيمة الجنيه، واستغرب من كيفية تأجير مبني بمكان مميز كهذا مقابل 125 ألف جنيه شهريًا فقط.

و تعجب "محجوب" من أن إيجار اللافتة الإعلانية التابعة للنادى و ملاصقة للبنك تم تأجيرها بمبلغ 65 الف جنيه شهريا مقابل مبنى مكون من ثلاثة أدوار و يحتوى سطحه على لافتتين إعلانيتان بمبلغ 125 ألف شهريا مشيرا إلى أنه فى هذه الحالة يكون تأجير البنك مجانى لأنه إن قمنا باستئجار اللافتتان سنحقق عائد اكبر من هذا بـ 5 آلاف جنيه .

وأشار عضو الجمعية العمومية إلى مخالفات بالنادى و صدور قرار من وزير الشباب و الرياضة المهندس خالد عبد العزيز بحل المجلس فى حالة عدم القضاء على المخالفات فى غضون 30 يومًا فقط، ولم يتم تنفيذ القرار.

وسأل "محجوب" عن المميزات التى ستعود على أعضاء النادى من هذا التعاقد، فمنذ استلام البنك حتى الان لم ير أحد استفادة أو عقد رعاية من البنك أو تسهيلات بالقروض أو عمل دعاية للنادى بالإضافة إلى أن النادى يحتاج لمبالغ كبيرة لتطويره من حيث الخدمات والمنشآت المتهالكة، وبالتأكيد الألعاب المهملة والمدفونة وسط التراب، وتوفير أماكن مناسبة بتدريبات أبطال النادى، أو نقل تدريبات الفرق خارج النادى لحين جاهزيته.

وبحسب وصف "عاصم محجوب" فالجمعية العمومية الماضية تم تزويرها بعد اكتمال العدد قاموا مع الجهة الادارية المتواطئة لعدم تنفيذها قرار الوزير بحل مجلس الادارة

وقال "العقيد محمد العبد" أحد اعضاء الجمعية العمومية بالنادى ان مخالفات مجلس الادارة لم تقف عند هذا الحد فقط، بل تطورت لإيقاف الأعضاء الذين يعترضون على تصرفات مجلس الادارة .

وذكر على سبيل إيقاف مجلس الادارة لوالدة "حبيبة احمد محمد صالح" لاعبة السباحة بالنادى 15 يوماَ، بعد مطالبتها المجلس بتوفير عوامل الامن و السلامة بحمام السباحة، بسبب واقعة ابتلاع ابنتها لأحد قطع البلاستيك المتواجدة بحبال الحواجز المتهالكة تمامًا.

و طالب "العبد" الأعضاء بحضور الجمعية العمومية القادمة يومى 24-25 مارس، للإعتراض على ميزانية النادى لإحالة الأمر إلى الجهاز المركزى للمحاسبات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل