المحتوى الرئيسى

640 منحة دراسية من السفارة الأمريكية لطلاب أسوان

03/16 17:29

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن تقديم 640 منحة دراسية لدراسة اللغة الإنجليزية ضمن برنامج "أكسيس" للطلاب في أسوان.

جاء خلال زيارة المستشار الإعلامي والثقافي بالسفارة الأمريكية عدنان صدّيقي إلى أسوان اليوم الخميس حيث تم تدشين البرنامج الرائد للسفارة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب المصري والذي يتيح الفرصة للطلاب بمن فيهم الطلاب من صعيد مصر لتعلم اللغة الإنجليزية مع اكتساب مهارات الاتصال والقيادة ومهارات التوظيف.

وفي كلمة وجهها للطلاب المشاركين في البرنامج، قال صدّيقي: "كثيرا ما يقول لنا الطلاب الذين شاركوا في هذا البرنامج في جميع أنحاء مصر أن هذه التجربة منحتهم الفرصة لتغيير حياتهم بالكامل".

وأضاف صدّيقي "أهنئكم على قبولكم في البرنامج، وأدعوكم للاستفادة بشكل كامل من التدريب والفرص التي يوفرها." وقد تلقى كل طالب جديد شهادة بفوزه بمنحة "أكسس" الدراسية موقّعة من السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت.

وتقدّم السفارة الأمريكية من خلال المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية (RELO)منحا دراسية ضمن برنامج "أكسس" مدتها عامين تشمل فصول دراسية عالية الجودة لتعلم الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية المصرية المستحقين والموهوبين الذين قد لا تتاح لهم الفرصة عادةً للحصول على هذه الدراسة.

وعلّقت إحدى الطالبات التي سبق لها الالتحاق بالبرنامج قائلة: "لقد ساعدتني التجربة والقدرة التي اكتسبتها ضمن البرنامج على استخدام الإنجليزية على المشاركة في برامج التبادل الطلابي وعلى التقدم بنجاح للدراسة بكليّة الطب. "أكسس" برنامج عظيم! "

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل