المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة طنطا يفتتح الملتقى العلمي الـ16

03/16 16:58

أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن تبني استراتيجية التكامل في تقديم الرعاية الصحية يحتم علينا العمل على الاستفادة من جميع المجالات والتخصصات الطبية، وهو ما يتطلب أن تتناغم كليات الصيدلة والطب والعلوم مع بعضها البعض بما يسهم في ثقل الخبرات والمهارات، وتبادل العلم والمعرفة بين مختلف التخصصات والمجالات الطبية وهو ما يعود بالنفع على المريض بحصوله على خدمة صحية على مستوى عال من الجودة والتميز.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح فعاليات الملتقى العلمي السادس عشر للاتحاد المصري لطلبة الصيدلة الذي تنظمه كلية الصيدلة على مدار أربعة أيام اعتباراً من اليوم الخميس 16 مارس الجاري بالتعاون مع النقابة العامة للصيادلة.

وأضاف سالم أن تحقيق التناغم بين المجالات والتخصصات الطبية يعتبر من أهم التحديات التي تستوجب منا إيجاد حركة علمية دائبة ومستمرة في مجال العلوم الطبية لتكوين منظومة صحية متكاملة إحدي دعائمها تعليم صحي مبني على حاجة المجتمع وبيئته المحلية والإقليمية.

وأشار الدكتور مدثر طه أبو الخير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الي أن اتخاذ الملتقى لـ "تناغم" شعاراً له يأتي إيماناً بأهمية التعاون والاندماج بين مختلف المجالات الطبية لاكتشاف ما هو أبعد من مهنة الصيدلة .. مضيفاً أن هذه المهنة تشهد تطوراً كبيراً في دور الصيدلي، حيث أصبح يشارك بفعالية كأحد أفراد الطاقم الطبي بما لديه من معرفة عميقة بالأدوية وجميع خصائصها حتى ظهر ما يعرف الآن "الصيدلي الإكلينيكي"، فأصبح من أهم واجبات الصيدلي اليوم في أدائه لمهام عمله إصدار التوصيات والتعليمات عن كيفية الاستخدام الأمثل للدواء والنظام العلاجي.

شارك بفعاليات الملتقى الدكتورة نهلة العشماوي، عميد الكلية، والدكتورة سناء الجيزاوي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورائد الجمعية العلمية، والدكتور مجدي الحفناوي، نقيب أطباء الغربية، والدكتور علاء السيسي والدكتور مختار مبروك عمداء الكلية السابقين، وإسلام خلف الله، مسئول المؤتمر، ومصطفى منتصر، رئيس الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس، وجمع كبير من طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل