المحتوى الرئيسى

«زكي»: الإجراءات الاقتصادية الأخيرة لم تكن صائبة وأثرت على شعبية الرئيس

03/16 16:56

قال الكاتب نبيل زكي إن مصر بدأت تستعيد استقلاها الوطني بعد عقود طويلة من التبعية لأمريكا والغرب، مشيرا إلى أن أهم الدلائل على ذلك هو القدرة المصرية على التسليح من دول مختلفة مثل روسيا والهند وغيرها، إضافة إلى أمريكا والغرب.

وأضاف - خلال لقائه مساء أمس ضمن فعاليات معرض دمنهور الثاني للكتاب والذي أداره الصحفي محمود دوير - أن التحديات التي تواجه السياسة المصرية خطيرة للغاية، فما يحدث في سوريا واليمن وليبيا يهدد أمننا القومي، مؤكدًا أن موقف الإدارة المصرية تجاه سوريا - رغم ضغوط بعض الأشقاء - كان في اتجاه الحفاظ على الدولة السورية بغض النظر على رأس الحكم.

وأضاف «زكي» أن الخطر الذي يهدد مصر والعالم الآن هو الإرهاب، لأنه لا يعرف حدود أو لون أو أديان، مؤكدًا أن أي تنمية سوف تنهار بسبب خطر الإرهاب.

وأشار «زكي» إلى أن «ترامب» قدم وعودا انتخابية جريئة لم يستطع مرشح للرئاسة في تاريخ أمريكا أن يقدمها، متوقعا أن يتراجع عنها أمام ضغوط المؤسسات الأمريكية قريبا.

وحول الوضع الداخلي، قال «زكي» إن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة لم تكن صائبة، وأنها أثرت على شعبية الرئيس بشكل ما، مشيرا إلى وجود بدائل عديدة لتلك الاجراءات مثل الضرائب التصاعدية ومواجهة حقيقية للفساد قد توفر على ميزانية الدولة مليارات.

Comments

عاجل