المحتوى الرئيسى

الأهالي يودعون متوفي إلي مثواه الأخير بالطبل في منفلوط بأسيوط

03/16 16:38

إنتاب رواد مواقع التواصل الإجتماعي حالة من السخرية عقب قيام أهالي منفلوط بتوديع متوفي إلي مثواه الأخير بالطبل والتكبير بعد أن نشرت إحدى الصفحات فيديو خلال قيام الأهالي بالطبل والتكبير أثناء توديع جثمان متوفي إلي مثواه الأخير.

وعبر رواد مواقع التواصل الإجتماعي بطريق السخرية علي ما يتبعونه أهالي المنطقة قائلين "إنهم يتبعون ديناً جديداً" فيما عبر البعض الأخر قائلاً: "إن هذه بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار" وقال أخرين "إن ما حدث هو خروج عن المألوف وكان يجب وقفه فوراً".

بينما يقول طارق زيدان من أهالي منفلوط إن المتوفي يدعى الشيخ محمد وكان مسيحياً وأعلن إسلامه وترك أسرته، وإنتقل للعيش بمركز منفلوط بمنطقة بحري البلد، مشيرا إلى أنه كان يجلس طوال اليوم بجوار مسجد القطب.

وأضاف طارق، إنه رجل صالح يساهم في فعل الخير مهما كان شاقاً رغم كبر سنه إلا أنه كان يتسند علي عكازه ويحارب شيخوخته لفعل الخير إرضاءاً لله سبحانه وتعالي.

وأوضح زيدان، أن خروج الأهالي بالطبل والتكبير أثناء توديعه إلي مثواه الأخير عادة قديمة تم إتباعها سابقاً مع الشيخ علم الدين الرباط.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل