المحتوى الرئيسى

فيردر بريمن مفتاح "لايبزيغ" في صراعه مع "بايرن" على لقب "بوندس ليغا"

03/16 16:04

بايرن ودورتموند يستأنفان النشاط المحلي بعد التألق الأوروبي

وحقق لايبزيغ انتصارين فقط في آخر ست مباريات ليتسع الفارق الذي يفصله عن بايرن ميونخ المتصدر إلى عشر نقاط قبل عشر جولات من نهاية الموسم.

وفي سبيل الإبقاء على أي أمل في منافسة بايرن على اللقب يتحتم على لايبزيغ الفوز على مضيفه بريمن على أمل أن يتعثر بايرن على ملعب مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ يوم الأحد المقبل، حسب (د.ب.أ).

المشكلة بالنسبة للايبزيج هي أن بريمن استعاد توازنه مؤخرا ولم يخسر في أي من مبارياته الأربع الأخيرة بل وفاز في ثلاثة منها، ليبتعد عن مثلث الهبوط.

وسجل دافي سيلكي مهاجم لايبزيج ولاعب بريمن السابق، بداية قوية للموسم قبل أن يتراجع أداؤه.

وقال سيلكي "أعرف أن المهمة ستكون صعبة للغاية في بريمن، أجواء رائعة حقا تنتظرنا هناك".

وقد يفتقد بريمن جهود مهاجمه ماكس كروز بسبب الإصابة. وبإمكان لايبزيج أن يضاعف الضغوط على عاتق بايرن ميونيخ من خلال الفوز على بريمن يوم السبت، نظرا لأن النادي البافاري سيخوض مباراته أمام جلادباخ يوم الأحد.

وقال مانويل نيوير حارس بايرن ميونيخ "نحن في وضع جيد لكننا ندرك أن المهمة لم تنته بعد، الأسابيع المهمة لم تأت بعد".

الأسابيع المقبلة ستكون مهمة أيضا بالنسبة لبوروسيا دورتموند في ظل سعي الفريق لإنهاء الموسم على الأقل في المركز الثالث من أجل التأهل المباشر لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويستضيف بوروسيا دورتموند فريق انجلوشتاد متذيل الترتيب غدا الجمعة وسط شكوك حول غياب الهداف الجابوني بيير ايمريك اوباميانج بسبب الإصابة، كما يفتقد الفريق جهود مهاجمه الأخر ماريو جويتزه حتى نهاية الموسم بسبب مشكلات في التمثيل الغذائي.

الصراع على المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي لدوري الأبطال، شهد بعض التغيرات في الأسابيع الأخيرة، بعد خسارة اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السادس خمس مرات على التوالي ليبتعد عن المراكز الأربعة الأولى.

ويلتقي فرانكفورت مع ضيفه هامبورج صاحب المركز الثالث من القاع بعد غد السبت، ويقاتل الفريق من أجل تحقيق الفوز في مواجهة الفريق الذي فاز في ثلاثة من آخر خمس مباريات له.

وتعرض كولون أيضا لتراجع في النتائج مؤخرا وبات يحتل المركز السابع قبل مباراته أمام هيرتا برلين صاحب المركز الخامس يوم السبت المقبل.

ومن جانبه يتطلع هوفنهايم صاحب المركز الرابع بفارق نقطتين عن هيرتا برلين، للفوز على ضيفه باير ليفركوزن بأي ثمن يوم السبت من أجل إنعاش آماله الأوروبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل