المحتوى الرئيسى

وزير الاتصالات يناقش زيادة استثمارات 'ديل'الأمريكية فى مصر

03/16 15:41

اجتمع المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قيادات شركة ديل إى إم سي «Dell EMC» العالمية، وتم استعراض أحدث تقنيات الشركة من برمجيات وحوسبة سحابية واستضافة وتحليل البيانات العملاقة.

وأثمر هذا اللقاء عن تعاون جديد يشمل إدراج برنامج علماء المستقبل الرئاسى ضمن مبادرة ديل أى ام سى لروّاد المستقبل والتى تتضمن العديد من المسارات الدراسية المتقدمة فى صورة منح تدريبية بأحد معامل شركة Dell لمدة ستة أشهر تشمل نقل الخبرة إلى هؤلاء المتدربين صقل بمهاراتهم التقنية من أجل إنشاء معمل مماثل بمصر بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وبحث الوزير، أيضاً، مع برايان جونسون، الرئيس التنفيذى لشركة تلى برفورمانس العالمية، استراتيجية توسع الشركة فى أنشطتها فى مصر والتى من أهم عناصرها تقديم الخدمات العابرة للقارات، وتم الاتفاق على تعيين 2000 شاب قبل نهاية هذا العام، والوصول بعدد العاملين بالشركة إلى 10000 بحلول عام 2020.

أكد «القاضى» وفرة الكوادر المصرية الممكنة تكنولوجياً والمتمكنة من عدة لغات يحتاجها مجتمع الأعمال العالمي، وبناء على ذلك ورغبة الشركة الجادة فى الشراكة مع مصر، تم الاتفاق على إنشاء أكاديمية متخصصة لصقل مهارات الشباب فى اللغات وتأهيلهم للعمل بصناعة التعهيد ومراكز الاتصال، هذا بالإضافة أنه تمت دعوة الشركة لإنشاء مقر لها بإحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل