المحتوى الرئيسى

منى جاب الله: مشروع "أكشاك القمامة" بمصر الجديدة لا يتبع المحافظة ولا تستفيد منه الدولة

03/16 15:02

كشفت النائبة منى جاب الله، أن مشروع بيع مخلفات القمامة الصلبة الذي تم تنفيذه بمنطقة مصر الجديدة، تقف وراءه أحد الجمعيات الاهلية، في خطوة وصفتها بغير المريحة.

وقالت جاب الله في بيان صحفي لها اليوم، اكتشفنا في لجنة الادارة المحلية، أن المشروع لا يتبع المحافظة ولا تستفيد منه الدولة بأي شيء، على الرغم من توفير المحافظة الأماكن والأكشاك وسيارات هيئة النظافة، وفي النهاية تحصل هذه الجمعية على العائد المادي.

وأضافت جاب الله، أن المواطن يقوم ببيع كيلو المخلفات الصلبة بمبلغ 9 جنيهات أو أكثر على حسب قائمة الأسعار، ثم تقوم الجمعية ببيع الكيلو للمتعهد بضعف المبلغ.

وتساءلت النائبة مني جاب الله، أين يذهب فرق السعر؟، ولماذا لاتحصل المحافظة على أي عائد من عملية البيع، وكيف تعمل هذه الأكشاك بدون ترخيص، قائلة "مين اللي بيحمي الناس دي وإزاي المحافظ يوافق على المهزلة اللي بتحصل".

وأشارت النائبة منى جاب الله، أن هذا المشروع الذي لاتعرف عنه المحافظة شيء، سيتسبب في خراب بيوت الآلاف من المواطنين العاملين في مجال جمع القمامة لأن مصدر رزقهم يعتمد على عملية التدوير، وقالت "الناس دي بتشيل زبالتنا وبتستحمل الأمراض والعيشة المرة مقابل إنها بتلاقي رزقها في المواد الصلبة الموجودة في الزبالة".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل