المحتوى الرئيسى

بعد عزومة لجنة الزراعة.. هل تعمد «تمراز» الإساءة للبرلمان؟

03/16 14:57

شهدت لجنة الزراعة بالبرلمان، واقعة لم يسبق أن شهدها المجلس من قبل، وذلك حينما أحضر النواب «عزومة» عبارة عن «فطير وعسل وفول مدمس»، أحضرها لهم النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالمجلس، وعضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية، لتكون بذلك هيّ الواقعة الأولى من نوعها التي تحدث في المجلس.

وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هذا المشهد، مؤكدين أنه لا يليق بالمجلس ومكانته، خصوصًا وأن البرلمان يوجد به مكان لتناول الطعام، مؤكدين أن ما فعله النائب رائف تمراز سلوك خطأ، متسائلين: كيف يتم إحضار الفطير المشلتت داخل البرلمان.

تمراز فاجئ النواب بهذا التصرف الغير متوقع

وكان الغريب في الأمر هو أن تمراز عندما أحضر الفطير والبيض والعسل والفول، قام به بشكلٍ مفاجئ، حيثُ فوجئ النواب به يقوم بفتح لفائف بلاستيكية تحوي تلك الأطعمة، وخلال مداخلة تليفزيونية، انتقد النائب رجب هلال حميدة، هذا السلوك، مؤكدًا أنه كان من الأجدى للنواب تناول وجبة الفطور في المطعم الخاص بالبرلمان وليس في إحدى القاعات الخاصة بالبرلمان.

وقال تمراز في تصريح خاص لـ «اليوم الجديد»، إنه هو المسؤول الأول عن ذلك، ولا يجد في الأمر أي شيء، واصفًا هذا السلوك بالطبيعي، مشيرًا إلى أنه كان من المقرر أن يحضر وزير الزراعة العزومة لكنه لم يفعل، لافتًا إلى أن ما فعله كان بقصد «إطعام» زملائه، خصوصًا وأنهم يعملون وقتًا طويلاً ولابد من وجود طعام، مضيفًا: «لم يكن هناك نية للإساءة ولكن من روج الصور يقصد ذلك بالتأكيد».

الخولي: مافعله النائب يسيء للبرلمان والنواب

من جانبه، اعترض، حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، على السلوك الذي قام به النواب داخل المجلس، مؤكدًا أن هذا الأسلوب «غير حضاري» كما أنه يُصدّر صورة سلبية عن البرلمان المصري في الخارج، لافتًا إلى أن البرلمان يوجد به مكان للطعام، وكان من المفترض أن يذهب النواب إليه.

وأوضح "الخولي"، في تصريح لـ «اليوم الجديد»، أن انتشار تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي له انعكاسات سلبية على الصورة العامة للبرلمان المصري، التي هيّ في الأساس «مهتزة» نتيجة للعديد من الأحداث التي مر بها البرلمان المصري.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل