المحتوى الرئيسى

إحالة خلية «التنظيم الجديد للإخوان» لنيابة أمن الدولة

03/16 14:47

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبرهيم صالح المحامي العام الأول للنيابات، اليوم الخميس، إحالة القضية رقم 27458 لعام 2016، إداري مدينة نصر، المعروفة إعلاميًا بـ”الهيكل التنظيمى الجديد لجماعة الإخوان الإرهابية”، والمتهم فيها يحيى حامد، وزير الاستثمار فى عهد المخلوع محمد مرسي، والهارب إلى دولة قطر، و15 آخرين، إلى نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام للاختصاص.

وكشفت التحقيقات مع 15 من عناصر الإخوان، المقبوض عليهم عن أن المتهمين تلقوا تعليمات من الوزير الهارب، لتكوين خلية عنقودية، تتبع الوزير، لنشر فكر جماعة الإخوان الإرهابية، وتكوين جيل جديد، يعتبر بمثابة الجيل الرابع للإخوان، وذلك عقب القبض على عدد كبير من العناصر الإخوانية المنتشرة فى تلك المناطق، وأضافت التحقيقات أن المتهم الرئيسى، ويُدعى «الحسينى. أ»، 60 عامًا، كان على تواصل دائم مع القيادات الإخوانية فى الخارج، ويعد حلقة الوصل بين القيادات والعناصر المقبوض عليها.

وأوضحت تحريات الأمن الوطني، التى تسلمتها النيابة العامة، عن أن المتهمين استطاعوا، خلال فترة قصيرة، جذب عدد من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و20 سنة، وكان هناك اجتماع أسبوعي، يسمى «درس الثلاثاء»، للقاء الشباب الراغب فى الانضمام للجماعة مع المتهمين.

وذكرت التحريات أنه، خلال اللقاء، يدرس المتهمون للعناصر الجديدة كتبًا لـ«سيد قطب»، و«حسن البنا»، تدعو للجهاد والاستشهاد، والخروج على الحاكم؛ مشيرة إلى أن المتهمين تلقوا تعليمات لتدريب العناصر الجديدة على العمليات العسكرية، للقيام بعمليات نوعية ضد عناصر من القضاء والشرطة والقوات والمسلحة.

وكانت النيابة قد أصدرت قرارًا بضبط وإحضار «حامد»، و6 آخرين، ووجهت النيابة للمتهمين تهم التحريض على استخدام القوة، لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهورى، ومهاجمة أقسام الشرطة تنفيذًا لغرض إرهابى، واللجوء إلى استخدام العنف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل