المحتوى الرئيسى

اخر تطورات ''فيروس شبرا'' الغامض: تدهور حالة طفل.. ولجنة لتشخيص المرض

03/16 14:45

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن 9 من المصابين بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، خرجوا من مستشفيات الحميات، فيما لا يزال هناك طفلان يتلقيان العلاج، أحدهما تماثل للشفاء بمستشفى حميات إمبابة، فيما تدهورت حالة الآخر وهو طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، ونقل لمستشفى الجلاء العسكري.

كانت الوزارة أعلنت أمس، وفاة 3 مواطنين، من بين 11 شخصًا أصيبوا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، مشيرة إلى أن الحالات من أسرتين تربطهما صلة قرابة ومقيميين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وأوضح "مجاهد" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة شكلت لجنة لمعرفة السبب الحقيقي للإصابات وتبحث عن تشخيص المرض، وأسباب الوفاة للحالات الثلاثة.

وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم تشكيل لجنة للتقصي الميداني، وأخذ عينات من المصابين والمخالطين لهم، لتحليلها في معامل وزارة الصحة؛ للتعرف على طبيعة الفيروس، مضيفا: "من الممكن أن تكون بكتريا أو طفيليات أو فيروس.. لم نتعرف بعد على طبيعته".

وأشار قنديل إلى أنه تم عمل مسح ذري للأجسام المشعة من قِبل فريق من هيئة الطاقة النووية، وفحص جميع الأغذية التي تناولوها خلال الأيام الماضية؛ للمساعدة في الكشف عن وجود أو بكتريا أو فيروسات، أو سموم.

الصحة عن ''الفيروس الغامض'': لم نتعرف عليه بعد.. ومسح ذري للأجسام المشعة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل