المحتوى الرئيسى

انتهاء فاعليات التدريب المصري البحريني المشترك ' حمد 2 ' بالتزامن مع استمرار التدريب المصري الإماراتي المشترك ' زايد2'

03/16 15:33

اختتمت فعاليات التدريب البحري الجوي المشترك "حمد 2" والذي نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والبحرينية ، والذي استمر علي مدار عدة ايام واشتمل علي العديد من الانشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية اظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين علي اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والاستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

كما تم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينيه لتفادي الالغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهه.

ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو بإستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية اظهرت مدي الدقة في إصابته الأهداف التي يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.

كذلك تم التدريب علي عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام ليلا ونهارا .

كما قامت عناصر القوات الجويه لكلا البلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الاهداف المعادية ، وتبادل المهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة علي تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم في تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربي

حضر ختام الفعاليات اللواء بحري ا ح احمد خالد قائد القوات البحرية واللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله ال خليفة قائد سلاح البحرية الملكي البحرينى وعدد من القادة من الجانبين .

وفي توقيت متزامن استمرت فعاليات التدريب المصري الاماراتي المشترك ( زايد 2) الذي تشارك فيه عناصر من القوات البحرية والجوية والبرية من الجانبين ، والذي يأتي ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة للقوات المسلحة ، وفي إطار العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد التدريب علي مدار الايام الماضية تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات لنقل وتبادل الخبرات التدريبية بين القوات المنفذه من الجانبين في كافة التخصصات ، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والبيانات العملية لتوحيد المفاهيم والخبرات القتالية بمشاركة القوات الجوية والوحدات الخاصة وعناصر التدخل السريع من الجانبين والتي أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ في التخطيط والتنفيذ للانشطة والمهام التدريبية المخططة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل