المحتوى الرئيسى

بيزنيس الرعاية ومواقف عدائية عجلت سقوط العجوز حياتو

03/16 14:19

بيزنيس الرعاية ومواقف عدائية عجلت سقوط العجوز "حياتو"

أطاح ممثل دولة مدغشقر، أحمد أحمد، بالكاميروني عيسى حياتو من رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بعدما فاز بالمنصب في الانتخابات التي جرت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا ضمن الجمعية العمومية التي شهدت حضور 54 دولة يمثلون القارة السمراء.

ويتولى عيسى حياتو رئاسة الاتحاد الإفريقي من عام 1988، بعدما تم انتخابه رئيسا للكاف ومنذ ذلك الحين وهو يتم إعادة انتخابه مرة أخرى ليترأس أحد أكبر الاتحادات القارية في العالم، قبل أن ينجح أحمد أحمد في الإطاحة به بعد كل هذه السنوات ويعتلي عرش الكاف.

وحصد أحمد أحمد على 34 صوتا من أعضاء الجمعية العمومية التي تضم 544 عضوا، قبل إضافة دولة زنزبار لتصبح رقم 55 ولكن لم يتم السماح لها بإدلاء صوتها في الانتخابات، فيما اكتفى عيسى حياتو بالحصول على 20 صوتا فقط من أعضاء الجمعية، ليخرج الأسد الكاميروني كبير السن، من الاتحاد نهائيا بعد أكثر 29 عاما قضاها في رئاسة الاتحاد الإفريقي.

شهدت الساعات الماضية، دعما كبيرا لمرشح دولة مدغشقر من جانب العديد من الاتحادات الإفريقية البعيدة عن غرب القارة السمراء والتي دعمت عيسى حياتو، حيث قادت مصر برئيس اتحادها المهندس هاني أبو ريدة، حملة لإبعاد عيسى حياتو بعدما كثرت فضائحه طوال السنوات الماضية والمصالح الخاصة وانقلاب العديد من الدول عليه.

الفترة الماضية شهدت، تأكيدات من جانب منظمة الكوميسا الخاصة بالتجارة في قارة إفريقيا والتي اتهمت العجوز الكاميروني بالتربح من وراء منصبه وطالبت بالتحقيق معه، خاصة وأن هناك شبهات كبيرة في بيع حقوق الرعاية لصالح شركة لاجارديير الفرنسية لمدة 12 سنة.

ودخل عيسى حياتو في صدام عنيف مع هاني أبو ريدة وحاول حرمانه من الترشح لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والذي شغله طوال السنوات الماضية، قبل أن يقرر في وقت سابق تأجيل الانتخابات على مقعد المجموعة الحرة لكونجرس الفيفا الذي يقام في البحرين يوم 11 مايو المقبل.

كان جهاز جهاز حماية المستهلك في مصر، قرر في وقت سابق وضع عيسى حياتو على قوائم ترقب الوصول في المطارات والموانئ المصرية بسبب مشاكل كبيرة في بيع حقوق الرعاية والتسويق بالمخالفة للوائح.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل