المحتوى الرئيسى

"معلومات الوزراء": لا صحة لاتجاه وزارة الكهرباء ‏لتخفيف الأحمال الكهربائية في الصيف المقبل

03/16 14:47

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن اتجاه وزارة الكهرباء لتخفيف الأحمال الكهربائية خلال فصل الصيف المقبل بسبب ارتفاع معدلات الاستهلاك المعتادة خلال هذا الفصل.

وأوضح المركز- في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الخميس- أنه قام بالتواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، مؤكدة أنه لا نية لتخفيف الأحمال خلال فصل الصيف المقبل، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت الوزارة أن الشبكة أصبحت لديها فائض يصل إلى 5400 ميجاوات، وذلك بعد تنفيذ مشروعات الخطة العاجلة في صيف 2015، والتي أضافت 3636 ميجاوات، بجانب دخول المراحل الأولى من محطات “سيمنس” التي أضافت 4800 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى القدرات التي تم إضافتها للشبكة ونتج عنها هذا الفائض.

كما أوضحت الوزارة أنه جارٍ تنفيذ توسعات جديدة في محطات محولات سعة 500 ك.ف وأيضا 220 ك.ف؛ وذلك لاستيعاب القدرات المُنتَجة من محطات الإنتاج الجديدة، ومن أبرزها محطات “سيمنس” وذلك للقيام بالتغذية المطلوبة دون عوائق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل