المحتوى الرئيسى

القرضاوي: ''تعديلات أردوغان تجعل أمير المؤمنين رقم (1) في السلطة''

03/16 13:53

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، برئاسة الداعية يوسف القرضاوي، العالم العربي والإسلامي والعالم الحر، للوقوف مع تركيا والتضامن التام معها في أزمتها الأخيرة مع هولندا.

وقال بيان صادر عن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، نُشر على موقع رئيسه "الشيخ يوسف القرضاوي"، إن "الاتحاد يستنكر الممارسات الهولندية تجاه تركيا، ومحاولتها التأثير على قرار الناخب التركي".

واندلعت بين هولندا وتركيا إثر منع وزيرين تركيين، السبت الماضي، من عقد لقاءات مع ناخبين أتراك في روتردام بغرض كسب التأييد لتعديلات دستورية تطرح في استفتاء شعبي الشهر المقبل في تركيا، من شأنها توسيع صلاحيات الرئيس التركي.

وصعد الرئيس التركي من هجماته الكلامية على هولندا باتهامها بالمسؤولية عن مذبحة سربرنيتسا في البوسنة والهرسك، وهو ما وصفه رئيس الوزراء الهولندي بـ"التحريف الدنيء".

وقال "أردوغان" في كلمة خلال مشاركته ببرنامج بمناسبة "عيد الطب" في العاصمة أنقرة: "نعرف هولندا، ونعرف الهولنديين الذين تورطوا في مجزرة سربرنيتشا".

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيانه إلى "الوقوف مع تركيا والتضامن معها، في حق مواطنيها في اللقاء بساستهم، والتعبير عن رأيهم في الدول التي يقيمون بها، وبخاصة أن النظام الذي يدعو إليه أردوغان هو النظام الذي يتفق مع التعاليم الإسلامية، التي تجعل أمير المؤمنين أو الرئيس الأعلى هو رقم (1) في السلطة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل