المحتوى الرئيسى

أبو الغيط يستنكر الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية "طرابلس"

03/16 13:43

استنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاشتباكات المسلحة التي شهدتها العاصمة الليبية “طرابلس” طوال الأيام الأربعة الماضية.

وجدد أبو الغيط - في بيان صحفي اليوم الخميس - مطالبته للأطراف المتصارعة بالتوقف الفوري عن الأعمال القتالية، وإبعاد عناصرها عن خطوط المواجهة، والامتناع عن اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يؤدى إلى تجدد الاقتتال في العاصمة”طرابلس”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة العربية الوزير المفوض محمود عفيفي - في البيان ذاته - بأن “أبو الغيط” يتابع أيضاً الأنباء عن نجاح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين التشكيلات المسلحة في طرابلس، مؤكداً أهمية التزام كافة الأطراف بهذه الجهود وتنفيذ أحكام الاتفاق بالكامل بما في ذلك خروج الكتائب والميليشيات المسلحة من العاصمة.

وقال عفيفي إن “أبو الغيط”، شدد على أن هذه الأحداث، إضافة إلى التطورات التي شهدتها منطقة الهلال النفطي في أعقاب الهجمات المسلحة التي تعرضت لها في مطلع الشهر الجاري، أظهرت كلها أهمية انخراط كافة القيادات والقوى الليبية في العملية السياسية والالتفاف حول جيش ليبي وقوات أمنية موحدة وقادرة على الحفاظ على الأمن وبسط كامل سيطرتها على الأراضي الليبية.

وأوضح أن هذه التطورات ستكون على رأس القضايا التي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع الرباعي الذى تستضيفه جامعة الدول العربية حول ليبيا بعد غد /السبت/ بمشاركة كل من الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل