المحتوى الرئيسى

«فرعون الصين العظيم» (4)| أبو جريشة عن الدوري الصيني: البنية التحتية ممتازة.. ولكن!

03/16 13:35

تناولت الحلقة الثالثة من سلسلة "فرعون الصين العظيم" حقيقة احتراف الفنان أحمد صلاح حسني، مهاجم مصر والأهلي وشتوتجارت الألماني السابق، في أحد الأندية الصينية.

وفي الحلقة الرابعة يتحدث محمد محسن أبو جريشة، مهاجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، عن الفترة التي قضاها محترفًا بأحد الأندية الصينية.

وأكد أبو جريشة، مهاجم منتخب مصر والإسماعيلي السابق، أن الكرة الصينية تشهد تطورًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة.

وقال في تصريحات خاصة لـ"ستاد مصر العربية": "احترفت في الدوري الصيني قبل سنة واحدة من بدء تجربة استقدام النجوم للعب في الأندية الصينية التي بدأت تنمو في العام 2010".

وأوضح نجم مصر والإسماعيلي السابق:" عقب انتهاء أولمبياد بكين 2008، بدأ الاهتمام الشديد بكرة القدم في الصين، وعززوا البنية التحتية التي تعتبر من بين الأفضل على مستوى العالم، وحينها تلقيت عرضًا رسميًا من نادي زهيجيانج لوتشينج الصيني وانتقلت إليه على سبيل الإعارة".

وتابع:" على المستوى الفني فالدوري الصيني كان يعتمد على القوة البدنية والسرعة في معظم الأوقات، ولكن الصورة التي أخذها البعض عن الصينيين بأنهم ليسوا أصحاب أطوال فهذا أمر غير حقيقي بالمرة فهناك اهتمام بالبنية الجسمانية للاعبي كرة القدم هناك منذ فترة طويلة".

وأشار أبو جريشة إلى أن استقدام النجوم في الوقت الحالي للعب في الدوري الصيني يأتي ضمن خطة غرضها الأول تسويقي وليس فني، ولكن هناك بعض اللاعبين الجيدين الذين تتعاقد معهم الأندية وسيكون لوجودهم مردود إيجابي على مستوى الدوري في الصين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل