المحتوى الرئيسى

قناة السويس تتبرع بـ3 ملايين جنيه لمستشفى 57357

03/16 16:01

زار الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، يرافقه وفد رفيع المستوى من هيئة قناة السويس يضم عددًا من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، قام خلالها بالتبرع بمبلغ 3 ملايين جنيه باسم هيئة قناة السويس لصالح المستشفى.

في بداية الزيارة رحب الدكتور شريف أبو النجا، مدير عام المستشفى وأحد مؤسسيها، بالفريق مميش والوفد المرافق، وقدم له الشكر بالنيابة عن جميع أطفال 75375 والقائمين عليها بالجهازين الطبي والإداري، وأعرب أبو النجا باعتزازه بعلاقة الشراكة مع هيئة قناة السويس حيث تمتد هذه العلاقة لعام 2005 مع بدء مساهمة هيئة قناة السويس الفعالة في تقديم الدعم للمستشفى.

ثم استعرض أبو النجا مراحل عمل المستشفى منذ نشأتها وجهودها في مكافحة مرض سرطان الأطفال، ورفع نسب الشفاء لتصل إلى 74.7%، عن طريق التعليم الذكي والاهتمام بالحبث العلمي مؤكدًا أن المستشفى تعمل كمنظومة طبيعة متكاملة لعلاج مرض سرطان الأطفال والوقاية منه عن طريق نشر الوعي الصحي بين المواطنين.

وأشار "أبو النجا" إلى أن المستشفى تمتلك أحدث الأجهزة المستخدمة في علاج السرطان، مثل أجهزة إنتاج النظائر المشعة، وأجهزة الرنين المغناطيسي، وهي الأجهزة التي ساهمت في ارتفاع نسب شفاء سرطان المخ إلى 92%.

ولفت "أبو النجا" إلى وجود علاقة تكامل وشراكة مع عدد من الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية، مثل 11 جامعة في أوروبا وأمريكا، ووزارة الصحة المصرية، ومعهد الأورام، والقصر العيني، بالإضافة إلى قيام المستشفى بالمشاركة في تنفيذ مشروع تحيا مصر لموجهة فيروس "سي".

من جانبه قدم الفريق مُهاب مميش الشكر للمستشفى والعاملين بها على جهدهم المبذول في مكافحة مرض سرطان الأطفال، مؤكدًا استعداد الهيئة التام لتقديم الدعم للمستشفى، وأن هيئة القناة ملك الشعب المصري، مضيفًا: "العنصر البشري يبقى هو أساس نجاح هذا الصرح العظيم الذي يفتخر الجميع بوجوده".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل