المحتوى الرئيسى

'قابيل' يبحث مع بولندا مشاركتها في المشروعات القومية

03/16 12:55

دعا المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، المسئولين بالحكومة البولندية، إلى المشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الحكومة المصرية حاليا، وعلى رأسها مشروع الـ1.5 مليون فدان فى الأراضى الصحراوية.

وشدد "قابيل" على "أهمية دعم المبادرات التي تقوم بها الشركات المصرية والبولندية لإنشاء مراكز توزيع للمنتجات الزراعية في كلا البلدين، الأمر الذى يسهم فى زيادة انسياب وتدفق منتجات الحاصلات الزراعية المصرية إلى السوق البولندى، وبصفة خاصة منتجات الموالح والبصل والثوم والبطاطس".

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الوزير مع كرزيستوف يورجيل، وزير الزراعة البولندي، صباح اليوم الخميس، بالعاصمة البولندية "وارسو".

وقال الوزير إن "المباحثات تناولت أهمية تذليل كافة العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين الجانبين، وبصفة خاصة للمنتجات الزراعية والحيوانية، سواء الماشية أو اللحوم الحلال، فضلا عن تعظيم التعاون فى مجال المعارض المتخصصة".

وفى هذا الصدد، أوضح "قابيل" أنه "من المقرر أن يشارك عدد كبير من الشركات البولندية فى معرض "فوود أفريقيا"، والذى تسضيفه القاهرة خلال الفترة من 22 وحتى 24 أبريل المقبل.

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بزيارة مزار مثلث الرحمات المتنيح قداسة البابا شنودة الثالث بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، حيث قام بتطييب جسده بمناسبة الذكرى الخامسة لنياحته، شارك في التطييب أسقف ...

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل