المحتوى الرئيسى

الزراعة ترحب بضم مصر رسميا للمجلس الدولي للزيتون

03/16 15:06

رحب الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمصادقة المجلس الدولي للزيتون على عودة مصر لعضوية المجلس، خلال اجتماعه في العاصمة الأسبانية مدريد.

وذكر بيان للوزارة، اليوم الخميس أن وزير الزراعة أكد على أن هناك علاقة تعاون وثيقة تربط مصر بالمجلس، لافتا إلى أن هناك ممثلين لمصر في اللجان الاستشارية بالمجلس، وهناك أيضا عدد من المشروعات البحثية التي تمت بالتعاون بين الجانبين خلال السنوات الماضية.

وقال البنا إن تلك الخطوة تعد إنجازا هاما، حيث تعد مصر من أكبر الدول المنتجة للزيتون في العالم، وهي أحد مؤسسي المجلس، موضحا أن المجلس الدولي للزيتون هو المنظمة الحكومية الدولية الوحيدة في العالم التي تجمع الأطراف المعنية في إنتاج واستهلاك زيت الزيتون ، وزيتون المائدة، حيث تم تأسيسه في مدريد – إسبانيا، في العام 1959، برعاية منظمة الأمم المتحدة.

وتشمل عضوية المجلس أهم الدول المنتجة والمصدرة لزيت الزيتون وزيتون المائدة، ويشكل المنتجون “الأعضاء في المجلس الدولي للزيتون” 98% من الإنتاج العالمي، والمتواجدة رئيسياً في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار البنا إلى أن المجلس الدولي للزيتون معني بالتنمية المتكاملة والمستدامة لعالم زراعة الزيتون، ويعمل جاهدا من أجل تطبيق هذا الالتزام في البلدان الأعضاء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل