المحتوى الرئيسى

بالصور| محافظ أسيوط يبحث آليات تطوير مراكز "معلومات الوزراء"

03/16 14:03

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أهمية دعم مراكز المعلومات في المحافظات وتطويرها للمساهمة في جمع معلومات دقيقة ميدانية لدعم متخذ القرار نحو الوجهة الصحيحة بما يدعم التواصل الفعال بين الجهاز التنفيذي والمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاءه بوفد من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برئاسة اللواء حمدي حلمي رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتكنولوجيا المعلومات، وبحضور المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة، والمهندس وليد جمال الدين رئيس قطاع موارد البيانات، واللواء محمد الوزير مدير الدعم الفني والميداني، وطارق خليل نائب مدير المرصد الإعلامي، ومدحت فتحي نائب مدير بوابة الشكاوى الحكومية، والدكتورة فاطمة الخياط مدير عام مركز المعلومات بالمحافظة.

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة تغيير الدورة المستندية الورقية وتعميم التعامل الإلكتروني داخل ديوان عام المحافظة والمراكز التابعة والبدء في ضم المديريات الخدمية تباعا لتخفيف الفاقد في الورق وتسهيل التعامل وحصر الشكاوى كافة والطلبات الخاصة بالمواطنين لتسهيل عملية متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة بشكل سريع.

وقال اللواء حمدي حلمي، إن زيارة محافظة أسيوط تأتي لإعادة تقييم موقف مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار على مستوى المحافظات ووضع خطة واضحة لتطوير هذه المراكز لأنها تلعب دورا كبيرا في دعم متخذ القرار على مستوى المحافظات وتساهم في وضع تصور ورصد واقع سليم والتواصل مع المواطنين وتنفيذ جيد لكل الآليات الخاصة بدعم متخذي القرار.

وأضاف أنه تفقد مركز المعلومات بأسيوط واطلع على احتياجاته للتطوير سواء الدعم اللوجيستي أو عقد دورات تدريبية خاصة بتكنولوجيا المعلومات أو الأدوات التي تستخدم في تحليل المعلومات أو مسوح البيانات واستطلاع الرأي.

وقال طارق خليل نائب مدير المرصد الإعلامي، إن التواصل مع إدارات الإعلام بالمحافظات مهم، وقدم شرحا لعمل إدارة الرصد الإعلامي حيث ترصد ما ينشر ويبث عبر وسائل الإعلام المختلفة من مطالب وشكاوى واستغاثات وقضايا ذات صلة لرفعها للجهات المختصة لاتخاذ القرار المناسب بهدف إيصال المعلومة للجهة بصورة حقيقية لدرء الإشاعات عن طريق الخطأ ورفع كفاءة الأداء الإعلامي داخل المحافظة وعدم إثارة الرأي العام.

وأكد المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، ضرورة التنسيق والتكامل بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة وربطه بمركز المعلومات بمجلس الوزراء لرصد الواقع وتحليل الوضع الراهن بما يعود بالفائدة والنفع على الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات كافة.

وأشارت فاطمة الخياط إلى ضرورة البدء في الدورة المستندية الإلكترونية وتعميم برنامج الإدارة المؤسسية للاستغناء عن المنظومة الورقية داخل ديوان عام المحافظة والبدء في ضم المراكز وعدد من مديريات الخدمات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل