المحتوى الرئيسى

المحامون المعتصمون بنقابتهم يلوحون باللجوء للنائب العام

03/16 19:28

قال مختار فرحات، أحد المحامين المعتصمين بمقر نقابتهم وسط القاهرة، إنهم سيتقدمون، اليوم الخميس، بشكوى للشؤون القانونية بالنقابة العامة تنديدا بالاعتداءات التي تعرضوا لها من جانب ملثمين.

وأضاف فرحات لـ" مصر العربية"، أن الشكوى ضد مجلس النقابة.

ولفت إلى أنه في حالة عدم الاستجابة للشكوى المقدمة ضد مجلس النقابة، فإنهم سيتقدمون بالشكوى للمجلس الأعلى للقضاء والنائب العام المستشار نبيل صادق.

وأضاف أن الاعتصام مستمر وأنهم متمسكون بمطالبهم.

وأوضح فرحات أن مطالبهم تتمثل في: استثنائهم من القيمة المضافة،  وتطبيق الحكم الصادر بشأن وقف تنفيذ ضوابط تجديد العضوية الصادر من محكمة القضاء الإداري، وإحالة سامح عاشور النقيب العام للتأديب بسبب حبس محاميي مطاي.

وتابع: حررنا محضرا برقم ٣٣٧٥ لسنة ٢٠١٧ جنح قصر النيل ضد الاعتداءات التي تعرضنا لها فجر أمس الأربعاء، وسيحال للنيابة العامة السبت.

وعن بيان سامح عاشور بإدانة اقتحام النقابة وخطف موظف الأمن، قال فرحات إن هذا الكلام غير صحيح، وأن موظف الأمن شهد معهم في التحقيقات لصالحهم، وأن الملثمين هاجموهم من باب النقابة العامة المغلق من ناحية شارع رمسيس.

وقرر عدد من المحامين الاعتصام بمقر النقابة العامة، أول أمس الثلاثاء، بعدما رفضت النقابة العامة تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين بتجديد عضويتهم بشكل سنوي في النقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل