المحتوى الرئيسى

وزير خارجية أمريكا يزور كوريا الجنوبية والسبب: جارتها الشمالية

03/16 11:55

وزير خارجية أمريكا يزور كوريا الجنوبية والسبب: جارتها الشمالية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، جو جون هيوك، اليوم الخميس، إن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، سيقوم بزيارة كوريا الجنوبية غدا ضمن جولته الآسيوية، وتستمر الزيارة لمدة يومين، حيث سيزور المنطقة المنزوعة السلاح، بالإضافة لبحث قضية كوريا الشمالية.

وأضاف جون هيوك أن زيارة تيلرسون لكوريا الجنوبية ستتيح فرصة للتأكيد مجددا على عزم البلدين تعزيز التعاون والتحالف في القضية الكورية الشمالية، والبحث عن تدابير مشتركة لاستقرار الظروف الأمنية في المنطقة.

وتأتي زيارة تيلرسون للمنطقة المنزوعة السلاح في الوقت الذي تمر فيه الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية بخلافات حول ملف الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، لهذا السبب فإنه من المتوقع أن يبعث وزير الخارجية الأمريكي برسالة لكوريا الشمالية أثناء زيارته لكوريا الجنوبية.

وأفادت ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن تيلرسون سيصل إلى البلاد صباح الغد، قادما من اليابان التي تعتبر أول وجهة له ضمن جولته الآسيوية، ومن ثم يزور المنطقة منزوعة السلاح.

ومن المتوقع أن يلتقي تيلرسون مع الرئيس المكلف، بعد عزل رئيسة كوريا الجنوبية من منصبها، بالإضافة لرئيس الوزراء الكوري الجنوبي، هوانج كيو آن، ثم يجتمع مع نظيره الكوري الجنوبي، يون بيونج سيه.

وغادرت رئيسة كوريا الجنوبية بارك جين هاي، الأحد الماضي، القصر الرئاسي، عقب صدور قرارا من محكمة بعزل الرئيسة من منصبها، لاتهامها بانتهاك الدستور والفساد، لسماحها لصديقتها تشوي سون سيل بالتدخل في شؤون الدولة دون شغلها منصب رسمي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل