المحتوى الرئيسى

في يوم المرأة المصرية .. 10 صفات تجعلك قوية

03/16 11:35

في يوم المرأة المصرية .. 10 صفات تجعلك قوية

بداية المرأة الابتعاد عن خروجات الأصدقاء والتخلي عن زينتها وضحكتها أصبحت نادرة يعني أنها أصبحت "مسترجلة" في نظر البعض، لكن يمكن أن تكون هذه التغييرات هي ببساطة مجرد استعدادات تتخذها لتصبح امرأة قوية، ناجحة في عملها تستطيع أن تبدأ مهمتها القيادية التي لا تنوي ان تنهزم فيها.

فالمرأة القوية حدد موقع "إيليت ديلي" الترفيهي الأمريكي، مواصفاتها التي وجدتها مشتركة بين أربعة نساء قويات تخلين عن خوفهن ودخلن بتحدي إلى سوق العمل وأثبتن أنفسهن كرائدات فيه، ونقدمها لك في يوم المرأة

النساء القويات لا تتراجع أمام أي فرصة لإحداث أي تغيير يصنع فارقا كبيرا في حياتها أو حياة من حولها.

الميزة الأساسية لكل امرأة قوية هي عدم الاستسلام للخوف، وقد يكون هذا الخوف هو خوف من الفشل وقد يمنعك من الإقدام على أي تجربة جديدة خوفا من التعرض لهذه التجربة، بسبب طبيعة المرأة التي تسعى للكمال وتريد التأكد مكن النجاح حتى من قبل خوض التجربة.

الانتقادات أمر شائع أن تتعرض له النساء

كوني مرنة أمام جميع الانتقادات أو الرفض لأي عمل تتحمسين للقيام به حتى لا تتحول هذه الانتقادات إلى عقبات تدفعك إلى التراجع.

طلبك للمساعدة من الآخرين لا يعني عجزك عن القيام بأي أمر بمفردك، لكنه في الحقيقة يعني حرصك على القيام بهذا العمل على أفضل نحو بمشاركة أفكارك مع آراء ومقترحات الآخرين التي قد تفتح الطريق أمام طرق أخرى تحسن من نتائج عملك.

لا تنتظري التقدير من أحد، فقط آمني بقدراتك على إحداث التغيير وقوتك وكوني واثقة من نفسك بقدر ما تمتلكين من إمكانات تميزك عن غيرك، لكن الثقة لا تقتصر على التفكير في نفسك فقك، بل في قدرتك على تقديم الدعم للآخرين في الوقت نفسه.

6 -في التحدي تجربة جديدة

في بداية أي تجربة عملية لأي فتاة، أو ما تتعلمه هو أن تتصرف بسلبية وتبقى بعيدة عن أي تحديات حتى يطلب منها المشار، أما المرأة القوية فتسعى لاقتناص أي فرصة تمر من أمامها، قبل أن تتعلم أن تصنع الفرصة بنفسها.

كل امرأة لها شخصيتها المستقل وميزتها المختلفة التي تفرقها عن غيرها من النساء، هذا بالفعل ما تؤمن به كل امرأة قوية لا تضيع وقتها في مقارنة نفسها بغيرها من النساء، فالمرأة الأقل منك في القدرات تشعرك بالرضا عن نفسك فتتوقفين عن تحسين مستواك لكي تصبحي أفضل، أما من تفوقك بالكثير من القدرات، من وجهة نظرك، فقد تصيبك متابعتك لحياتها وإنجازاتها باستمرار للإحباط.

لا يهم المرأة القوية أن ترى صورتها في عيون الآخرين، فلن يدرك أي شخص شخصيتها ويستوعب صفاتها أكثر منها نفسها، ولن تقبل أن تعيش حياتها وفقا اختيارات الآخرين.

الغضب ليس من صفات القويات

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل