المحتوى الرئيسى

تحالف "القوى العراقية": نرحب بأي دعم عربي ودولي في الحرب ضد "داعش"

03/16 11:32

ترأس رئيس الكتلة النيابية لتحالف “القوى العراقية” السني أحمد المساري اجتماعا، حضره رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، ناقش خلالها نتائج الاجتماعات التشاورية التي عقدت في تركيا مؤخراً حول أوضاع العراق في مرحلة ما بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ورحبت الكتلة - في بيان اليوم الخميس، عقب الاجتماع - بأي دعم يقدم إلى العراق من الدول العربية والصديقة في حربه ضد داعش حفاظا على وحدة العراق وصيانه أمنه وسيادته الوطنية وكرامة شعبه والمساعدة في تأهيل المحافظات المنكوبة وإعادة إعمارها وعودة النازحين إلى مناطقهم المحررة وإنهاء معاناتهم.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي طالب - في مؤتمر صحفي يوم/الثلاثاء/ الماضي - السياسيين العراقين بمراجعة مواقفهم بشأن تأسيس مشاريع سياسية خارج العراق..وقال:”يمكن للجميع أن يفعلوا ذلك داخل العراق فلا ملاحقات سياسية من قبل الحكومة ضد أي جهة سياسية أو معارضة في الداخل، إننا 
نرجو من بعض السياسيين تجنب محاولة استنساخ الماضي بتدخل الخارج في الشأن الداخلي للعراق، جميع الدول ترفض إقامة مؤتمرات تناقش شأنها الداخلي في الخارج، وهو أمر غير مقبول إطلاقا، ولسنا حديقة خلفية لأحد”.

وأكد أهمية تعاون تركيا وغيرها من دول الجوار مع العراق للقضاء على داعش وزيادة التعاون التجاري والاستثمارات، و
رحب بمساندة دول الجوار ورفض تدخلها بالشأن السياسي الداخلي للعراق، لافتا إلى أن الدستور العراقي يمنع التدخل في شأن الآخرين أو أن تستخدم أراضيه ضدهم.


أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل