المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الأميرة ريما تواجه وزيرا يابانيا في تنس الطاولة

03/16 11:55

وسط تصفيق حار من قبل الحاضرين، تمكنت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وكيل الرئيس للقسم النسائي بالهيئة العامة للرياضة السعودية، من إثبات أن المرأة السعودية لا يقف أمامها شيء.

وحققت الأميرة انتصارا على وزير التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا الياباني، في مباراة تنس طاولة أقيمت بينهما على هامش زيارة خادم الحرمين إلى اليابان.

وقالت الأميرة ريما بنت بندر إنها تسعى لتحسين بيئة الرياضة النسائية في المملكة وإرسال السعوديات إلى اليابان لتعلم رياضات مثل الجودو والكاراتيه، فضلا عن الدفع بنظام المنح الدراسية في الجامعات اليابانية.

ووقعت السعودية يوم الثلاثاء الماضي عددا من الاتفاقيات مع اليابان لتعزيز التعاون بينهما في عدد من المجالات كالنفط والصحة والرياضة وصناعة السيارات.

ومنذ تولي الأميرة ريما بنت بندر مهام وكيل الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة القسم النسائي، وهي تولي اهتماما كبيرا بالرياضة النسائية بالمملكة وتسعى لتنظيم اللوائح الخاصة بالتراخيص للمراكز الرياضية النسائية.

وغادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، المملكة صباح الأحد 26 فبراير، في جولة آسيوية تتضمن سبع دول، تشمل ماليزيا وإندونيسيا واليابان والصين والمالديف وجمهورية بروناي، إضافة إلى الأردن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل