المحتوى الرئيسى

انتهاء فعاليات المؤتمر السنوي الخامس لأمراض الصدر بكلية الطب في أسيوط

03/16 11:48

أعلنت الدكتورة سوزان سلامة، رئيس قسم أمراض الصدر بكلية الطب بجامعة أسيوط، عن انتهاء أعمال المؤتمر السنوي الخامس للقسم بعنوان "الأسئلة المتكررة في الطب الرئوي"، والذي انطلقت فعالياته فى مارس الجاري، بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة.

وقالت سلامة، إن المشاركين أوصوا بضرورة تطوير الخدمة العلاجية المقدمة في مجال تشخيص وعلاج أمراض الصدر والرئة والجهاز التنفسي والربو الشعبى وذلك من خلال إنشاء وحدة لتشخيص وعلاج مرض ارتفاع ضغط الشريان الرئوي بمستشفى أسيوط الجامعي، انطلاقاً من كونه أحد الأمراض المزمنة التي تمثل خطراً كبيراً على صحة المريض والذي يحتاج إلى مزيد من تضافر الجهود لتوفير خدمة علاجية فورية لمرضاه والتى من شأنها الإسهام فى رفع نسب الشفاء.

وأضافت الدكتورة سوزان سلامة أن التوصيات تضمنت التأكيد على أهمية التشخيص الدقيق والأمثل لمرض الربو الشعبي وتعريف المريض بكيفية استخدام بخاخات الصدر بمختلف أنواعها وضبط الجرعات المناسبة منها مع تكثيف برامج التوعية بخطورة هذا المرض.

كما شددت على خطورة استخدام المضادات الحيوية نظرا لتأثيرها الضار على جهاز المناعة وذلك إذا تم تناولها دون الرجوع للطبيب المختص، ونوهت إلى خطورة تجاهل أمراض الجلطة الرئوية وضرورة التدخل الطبي المباشر السريع وعلاجها الفوري لرفع نسبة الشفاء وإنقاذ حياة المريض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل