المحتوى الرئيسى

حسم إجراءات بيع 64% من سى آى كابيتال.. خلال أيام

03/16 09:55

❐ مصدر: %9 لكل من «عرفة» و«ترك» و«الجمال».. و«عباس» و«زهران» يرفعان حصصهما المستهدفة

❐ مصدر فى «CIB»: ملتزمون باستكمال الصفقة.. ولم نتلق عروضًا جديدة

قال محمود عطالله، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار «سى آى كابيتال»؛ إن عرض الشراء المقدم لشركته من المنتظر أن يستحوذ على %64 منها، موزعة على 22 مستثمرًا؛ بعد انسحاب 3 مستثمرين من العرض الرئيسى، الذى استهدف السيطرة على ما يقرب من %72 من هيكل ملكية «سى آى كابيتال»، متوقعًا حسم العرض، من جانب إدارة البنك التجارى الدولى «مالك الأسهم» خلال أيام، بالبت إيجاباً فى عرض الشراء تمهيداً لبدء التنفيذ.

وضمت قائمة المتقدمين علاء عرفة، رئيس شركة العرفة جروب، ورجل الأعمال السعودى، إسماعيل ترك، مالك شركة هابيتات للأثاث، وبعض أفراد من عائلة زهران، ومحمد إسماعيل منصور، العضو المنتدب لشركة مانفودز، المالكة لـ %100 من أسهم شركة ماكدونالدز مصر، وعائلة الجمال، وأيمن عباس.

وعلمت «المال» أن المنسحبين من الصفقة لتعسر حصولهم على عدم ممانعة الرقابة المالية؛ رجل الأعمال ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك السابق، وشركة كومباس كابيتال، ممثلًا لها شامل أبو الفضل، ورجل الأعمال طارق عشى.

كما علمت أن هناك مساعى من جانب أحد المنسحبين الثلاثة على الأقل، لإزالة أسباب صدور عدم الممانعة من هيئة الرقابة المالية، من أجل العودة للصفقة من جديد، وإن كان من المستبعد أن يلحق بالمرحلة الأولى من الصفقة التى ستجرى على %64 من أسهم الشركة.

من جهة أخرى قال مصدر من مجموعة المستثمرين، إن 3 مستثمرين سيحصلون على %9 من سى آى كابيتال؛ وهم: علاء عرفة، وإسماعيل ترك، ومحمود الجمال، فيما يخطط أيمن عباس، وكريم زهران، لرفع حصص الأسهم المراد الاستحواذ عليها بنسبة طفيفة، التى تدور قرابة %3 لكل منهما، فيما خفض رجل الأعمال، صديق عفيفى، حصته المستهدفة من %9 إلى %5.

وأعلن «التجارى الدولى» منذ أسابيع قليلة، عن حصول مستثمرين مصريين، وعرب، متقدمين لشراء حصة أغلبية من أسهم سى آى كابيتال، على عدم ممانعة الرقابة المالية، بعد أن تقدموا للصفقة فى ديسمبر الماضى، مع تقييم سى آى كابتيال بـ 950 مليون جنيه.

وفى سياق مواز أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، عن تصالح نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة أوراسكوم -المساهم الرئيسى بشركة بلتون المالية القابضة- مع الرقابة المالية، بشأن المخالفة التى أعاقت حصوله على عدم الممانعة، على عرض شراء «بلتون» لـ%100 من «سى آى كابيتال»، مع سداد غرامة المحددة، ما أثار علامات استفهام بشأن إمكانية العودة لحلبة المنافسة عليها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل