المحتوى الرئيسى

رصد سفينة استطلاع روسية قبالة السواحل الأمريكية

03/16 09:30

xنقلت قناة "Fox News "عن مصادر في قيادة البحرية الأمريكية أن سفينة الاستطلاع الروسية "فيكتور ليونوف" شوهدت من جديد قرب قاعدة للغواصات على السواحل الجنوبية الشرقية الأمريكية.

وأوضحت القناة التلفزيونية الأمريكية استنادا إلى مصادرها أن سفينة الاستطلاع الروسية كانت على بعد 37 كيلومترا عن قاعدة الغواصات "Kings Bay" على سواحل ولاية جورجيا.

وأكدت مصادر البحرية الأمريكية أن السفينة "فيكتور ليونوف" لم تدخل المياه الإقليمية الأمريكية التي تمتد لمسافة 22.2 كيلومتر من السواحل.

وكان قد أعلن في وقت سابق أن سفينة الاستطلاع الروسية جابت المنطقة في فبراير الماضي، في حين أشارت القناة التلفزيونية الأمريكية إلى أن البحرية الأمريكية وحاملات طائراتها لم تتخذ أية إجراءات حيال السفينة "فيكتور ليونوف".

وتقول "Fox News" نقلا عن مصادرها إن أربع سفن حربية أمريكية موجودة عند السواحل الأمريكية، وطواقم هذه السفن لم تتلق أوامر بالتصدي لوسائط الرصد واعتراض الإشارات على سطح سفينة الاستطلاع الروسية.

وأفادت القناة التلفزيونية الأمريكية بأن سفينة الاستطلاع الروسية عادت بعد أن توقفت الأسبوع الماضي في ميناء هافانا للتزود بالوقود والضروريات الأخرى.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل