المحتوى الرئيسى

الطرد المفخخ الذي تلقته وزارة المالية الألمانية مرسل من اليونان

03/16 14:50

أعلن مصدر في الشرطة اليونانية أن الطرد الذي يحوي "مزيجا متفجرا" وعثر عليه أمس، في وزارة المالية الالمانية، مرسل من اليونان.

وقال المصدر إن وزير الداخلية اليوناني نيكوس توسكاس، يتابع القضية بعد معلومات قدمتها الشرطة الألمانية، مؤكدا أن سلطات البلدين تتعاون في هذه المسألة.

وكانت الشرطة الألمانية أعلنت الأربعاء، أنها عثرت على طرد يحتوي على "مزيج متفجر" استخدامه شائع في الالعاب النارية، وكان يمكن أن يتسبب بجروح "على درجة من الخطورة".

وأوضح المصدر في الشرطة اليونانية، أن الطرد يحمل ختم البريد اليوناني ويحمل اسم المرسل مع عنوانه الحقيقي وهو أحد كوادر حزب الديموقراطية الجديدة اليميني المعارض.

والسياسي المعني هو ادونيس جورجيادس، المنبثق من اليمين المتطرف وزعيم الجناح الشعبوي في حزب الديموقراطية الجديدة، وهو مكروه من اليسار اليوناني واليسار المتطرف ويملك مكتبة تستهدف باستمرار بهجمات تنسب إلى التيار الفوضوي.

وتابع المصدر نفسه، أن الشرطة تحقق في احتمال وجود صلات بين هذا الحادث وأعمال مماثلة تورط بها التيار المتطرف اليوناني، كما تحقق في كيفية خروج طرد يحوي خليطا متفجرا من البلاد.

وذكرت وسائل إعلام المانية أن الطرد كان مرسلا إلى وزير المالية فولفجانج شويبله الذي يعتبره اليونانيون احد المسؤولين الرئيسيين عن إجراءات التقشف في البلاد التي تعاني من مديونية كبيرة منذ 2010.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الطرد كان يحوي أيضا "نوعا من الصواعق" يدوي الصنع.

وذكرت السلطات الألمانية أن هذا العمل يندرج في إطار سلسلة من الطرود المفخخة التي عثر عليها في وقت واحد تقريبا في برلين وبولونيا (إيطاليا) وعدد من السفارات في أثينا ومطارها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل