المحتوى الرئيسى

القوات المسلحة تخلي موقع المطرية استعدادا للتحرك باتجاه المتحف المصري

03/16 01:28

قامت القوات المسلحة بالتجهيز للتحرك بموكب نقل القطع الأثرية من المطرية، حيث تم إخلاء المنطقة تجهيزا لخروج الموكب من المنطقة ليتوجه لطريق مسطرد أولي محطات الموكب باتجاه المتحف المصري بالتحرير.

هذا وتشهد منطقة سوق الخميس بالمطرية، انتشار أمني موسع وتواجد كبير لعدد من القيادات الأمنية استعدادا لنقل القطع الأثرية التي تم الكشف عنها مؤخرا في المطرية نتيجة حفر البعثة المصرية الألمانية العاملة بالمنطقة.

القطع الأثرية على رأسها القطعتين المكتشفتين للتمثال الملكى المرجح أن يكون للملك رمسيس الثانى، من منطقة المطرية إلى المتحف المصري بالتحرير.

وتتضمن القطع الجزأين المكتشفين للتمثال الملكي الذى يرجح ان يكون لرمسيس، وتمثال للملك سيتي الثاني، وأفريز ملون للملك سيتي، وجزأين من عامود يحمل نقوش فرعونية، ومن المقرر أن تدخل ضمن سيناريو العرض المتحفى للمتحف الكبير عند افتتاحه.

وتتحرك الرحلة من المطرية في اتجاه الطريق الدائري من "طلعة مسطرد" لتصل إلى كوبرى صفط اللبن نزولًا إلى جامعة القاهرة.

بعدها يتحرك الموكب فى اتجاه كوبري الدقي وصولًا إلى طلعة كوبري أكتوبر، نزولًا إلى ميدان عبدالمنعم رياض بميدان التحرير، ومنه إلى المتحف المصري.

افتتحت اليوم، بروفات مهرجان السينما الإفريقية في قصر ثقافة الأقصر، تحت إشراف المخرج المسرحي خالد جلال الذي حضر للإشراف على العرض الافتتاحي للمهرجان، الذي سيبدأ غدا 16 مارس على معبد الكرنك وسط حضور ...

نظم مركز إعلام الهيئة العامة للاستعلامات بالمنيا ،اليوم، ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب ... إرادة شعب" بالجامعة ضمن فعاليات المحافظة للاحتفال بالعيد الوطني لنشر التوعية الدينية، ونبذ الفكر المتطرف ...

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، الأمير هنريك أمير الدنمارك والوفد المرافق له في إطار زيارته لمصر، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، بحضور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل