المحتوى الرئيسى

كل شيء عن قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

03/16 14:29

اكتمل عقد المتأهلين لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تأهل موناكو الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني.

دور الثمانية سيشارك فيه الأندية التالية: برشلونة الإسبانيريال مدريد الإسبانيبايرن ميونيخ الألماني – بروسيا دورتموند الألماني – يوفنتوس الإيطالي – ليستر سيتي الإنجليزي – أتلتيكو مدريد الإسباني – موناكو الفرنسي.

هذه الأندية ستدخل قرعة لتحديد مباريات دور ربع النهائي، أو كما يسمونها "مرحلة تكسير العظام".. هذه القرعة ستنعقد بداية من الواحدة ظهر الجمعة في مدينة نيون السويسرية، وبعدها بـ ساعة ستنعقد قرعة دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي.

قرعة دور ربع النهائي تتميز بأنها قرعة مفتوحة، أي أنها لا ترتبط بأي ترتيب للفرق، كما أنها مفتوحة لمواجهة فريقين من نفس الدولة، أي أننا من المحتمل أن نرى كلاسيكو إسباني أو ديربي مدريدي أو حتى كلاسيكو ألماني في هذا الدور.

في القرعة، الفرق التي يتم اختيارها أولاً هي من ستستقبل مباراة الذهاب والعكس صحيح.

مباريات الذهاب ستجرى يومي 11 و12 أبريل ومباريات العودة ستقام يومي 18 و19 أبريل، والتي من خلالها سيتحدد أطراف دور قبل النهائي والذي ستجتهدون للوصول لملعب المليونية في كارديف عاصمة ويلز الذي سيشهد نهائي عروس البطولات.

العام الماضي شهد تواجد برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ في دور الثمانية، أما بروسيا دورتموند فيعود لربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014، وموناكو يعود بعد غياب سنتين عن دور ربع النهائي.

يوفنتوس الإيطالي خرج من دور الـ16 الموسم الماضي بعد أن خسر في نهائي بطولة 2014/2015 أمام برشلونة، وليستر سيتي يلعب في البطولة كلها – وليس دور الثمانية فحسب – لأول مرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل